مجتمع

قافلة القرب للتعمير تحط الرحال بقرى المضيق وتطوان.

مصطفى العباسي السبت 06 أغسطس 2022
243C2D5A-7ACF-4445-A24D-50D70F8D1743
243C2D5A-7ACF-4445-A24D-50D70F8D1743

Ahdath.info

حطت قافلة القرب للتعمير، الخاصة بالعالم القروي، الرحال بعمالة المضيق الفنيدق واقليمي تطوان وشفشاون،وذلك تحت شعارالوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي”.

وأوضح بلاغ للوكالة الحضرية لتطوان، أن هذه القافلة، التي  حطت رحالها بالمجال الترابي للوكالة الحضريةلتطوان يومي الخميس والجمعة، وفق مسار يهم 22 جماعة ترابية، وذلك عملا بالتوجيهات الملكية، الرامية إلىالنهوض بأوضاع العالم القروي وتوفير ظروف عيش كريم لساكنته.

وأضاف المصدر أن هذه القافلة تأتي في إطار سياسة الوزارة الرامية إلى تأطير حركية التعمير والبناء بالوسطالقروي، وكذا ترسيخ منهجية القرب والتواصل مع المواطنات والمواطنين بالبوادي.

وتهدف هذه المبادرة إلى الاستماع إلى المواطنين وتقديم الخدمات والاستشارات الضرورية إليهم وتوعيتهم بشروطالبناء بالوسط القروي والتسهيلات الممنوحة لفائدتهم قصد تمكينهم من الولوج إلى المعلومات التعميرية والحصولعلى المساعدة التقنية في عين المكان.

وسطرت الوكالة الحضرية لتطوان برنامجا لتأطير فعاليات هذه القافلة، حيث حلت، أمس الخميس، بكل من مركزتجمع العليين بعمالة المضيق الفنيدق شملت جماعة العليين وبليونش، ومركز تجمع بنقريش التابعة لعمالة تطوان،شملت الجماعات الترابية سوق السبت القديم وعين لحصن والسحتريين والزيتون وبنقريش، ومركز تجمع بنيسعيد التابع لعمالة بتطوان.

وبحسب ذات البلاع، فإن القافلة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة شملت حوالي 80 جماعة قروية، منها22 جماعة ترابية بعمالتي تطوان والمضيق الفنيدق، وذلك على امتداد 7 أيام، بتنسيق مع السلطات الترابيةوالشركاء المحليين وبتأطير مباشر من مديري ومسؤولي وأطر الوكالات الحضرية لكل من طنجة، تطوان، الحسيمةوالعرائش-وزان.

وشدد البلاغ أن القافلة شكلت فرصة للإنصات للتساؤلات المطروحة من طرف الساكنة المحلية والتجاوب معهابتقديم كافة الإرشادات والتوضيحات الضرورية وكذا تسليط الضوء على الخدمات المقدمة عن بعد من طرفالوكالات الحضرية والمرتبطة بالتعمير والبناء إلى جانب توفير المواكبة التقنية والقانونية، هذا وقد استحسنتالساكنة المحلية هذه المبادرة واعتبرتها التفاتة متميزة يجب العمل على تكرارها.