اختراع مغربي يحصل على الميدالية الذهبية بأمريكا

السبت 6 أغسطس 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

حصل المغرب، ممثلاً بمختبر البحث والتطوير والابتكار"SMARTiLab" التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي الثالث للابتكار والاختراع بأمريكا ALL American DAVINCI) ) الذي أقيم هذه السنة، وبسبب جائحة كورونا، عن بعد، في  3 و4 غشت 2022 بالولايات المتحدة.

وذكر بلاغ للمدرسة تلقت "أحداث انفو" نسخة منه، أن المعرض الدولي الثالث للابتكار والاختراع بأمريكا ALL American DAVINCI) )، والذي تنظمه جامعة جنوب يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، والمعهد الأمريكي للابتكار والاختراع ، والتحالف الدولي لجمعيات الابتكار والاختراع، يعد نموذجًا لمعارض الابتكار الدولي ومنصة علمية للقاء بين ممثلي العلوم والشركات المبتكرة والصناعة وبيئة الأعمال، ومؤسسات الدعم والتمويل والتنمية والبحث ، وكذلك معاهد البحوث الأمريكية والأجنبية ، والشركات المبتكرة ، والمبتكرين، والمخترعين الشباب.

ويعتبر اختراع المدرسة المغربية للعلوم المهندس، الذي فاز بالذهب في هذا الحدث العلمي الدولي بعنوان نظام التنقيب البحري الذكي (SIProM) ، من بين الاختراعات المهمة التي يميزه بأنه نظام ذكي متصل قادر على جمع ونقل البيانات البحرية أو الأرصاد الجوية أو غيرها من البيانات في الوقت الفعلي. وتتكون شبكة الابتكار الجديدة "سيبروم" من روبوتات ذكية لكل منها جهاز استشعار أو أكثر من أجل جمع المعلومات البيئية والأرصاد الجوية والعسكرية والبحرية، حيث أن أحد تطبيقات هذا الابتكار هو مسح الأسطح البحرية الكبيرة بهدف اكتشاف الكثافة والحركة من الأسماك في المنطقة المرغوبة.

وبفضل هذا الاختراع، يمكن استخدام المعلومات التي تم جمعها في مجال الصيد من أجل ضمان كفاءة الصيد في الوقت والكمية،ومن شأنه تحديد رحلات الصيد والأماكن بطريقة فعالة دون الضياع في المحيطات أو إضاعة الوقت دون نتائج.

كما يمكن الاختراع الذي حاز على الميدالية الذهبية في معرضALL American DAVINCI الدولي الثالث للابتكار والاختراع، من إجراء البحوث البيولوجية والبيئية والأوقيانوغرافيةوغيرها من البحوث العلمية بكفاءة أكبر بفضل المعلومات التي تتم معالجتها ونقلها.

وبعد أن سبق للمدرسة المغربية لعلوم المهندس في الثلاث سنوات الأخيرة أن حازت على الجائزة العالمية الكبرى للابتكار التكنولوجي والعديد من الميداليات والألقاب في المعارض الدولية، وذلك بفضل اختراعات "SmarTraffic" و "E-Braille Ring" "Smarty Factory 4.0".  ها هي اليوم تنجح مرة أخرى، بفضل اختراع (SIProM) في الفوز بجوائز مرموقة في معرض ALL American DAVINCI   الدولي الثالث للابتكار والاختراع على الرغم من جودة الاختراعات المقدمة ومشاركة دول رائدة في العالم في مجال الاختراع مثل كوريا الجنوبية وتايلاند والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس قد فازت بأكثر من 79 تكريمًا وجائزة في المسابقات والمعارض الكبرى للاختراعات والابتكارات على نطاق دولي. تم الحصول على هذه الجوائز خلال مشاركات مهمة في (ICAN) معرض  بكندا ، و بالمعرض الدولي للاختراعات باسطنبول (ISIF'16) ، و المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية "أرخميدس" بروسيا ، و   المعرض الدولي للاختراعات (INTARG) في كاتوفيتشيببولاندا، ومعرض سيليكون فالي للاختراعات في الولايات المتحدة الأمريكية ، و بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار "أورو انفنت" برومانيا ، و بسنغافورة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية  (ASIANINVENT) ، و المعرض الدولي للاختراع والتجارة في المملكة المتحدة في (ITE)، والقمة الدولية لبحوث والابتكار (IDRIS) في ماليزيا.

تعليقات الزوّار (0)