في الواجهة

المطالبة بإحداث منطقة صناعية بالداخلة

أحداث أنفو السبت 06 أغسطس 2022
E6B3A665-A848-47E7-A449-B0D354FF5ED0
E6B3A665-A848-47E7-A449-B0D354FF5ED0

Ahdath.info

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير الصناعة والتجارة، حول مطلب إحداثمنطقة صناعية بمدينة الداخلة، متسائلا عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الحكومة القيام بها، من أجل إحداثالمنطقة التي تعود بالنفع على المدينة الصحراوية.

مشددا على أنه بات من الضروري إحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة، لتحريك عجلة التنمية بهذه الجهة،بالنظر لما تتميز به من يد عاملة مؤهلة وكفاءة في شتى المجالات من جهة، ولجلب الاستثمار والمستثمرين، وخلقوتوفير المزيد من فرص الشغل للمواطنات والمواطنين من جهة أخرى.

معتبرا من شأن إحداث المنطقة الصناعية هذه، أن يحافظ على جمالية مدينة الداخلية، لاسيما وأنها تعد اليوم قبلةللعديد من السياح المغاربة والأجانب، وسيخلص ذلك سكانها من الضجيج المنبعث من مجموعة من محلات إصلاحالسيارات والنجارة والحدادة وغيرها من الحرف التي تسبب ثلوثا بصريا وسمعيا وصحيا في المدينة.

مستحضرا، في هذا السياق، ما يحظى به قطاع الصناعة ببلانا، باهتمام بالغ من طرف جلالة الملك محمدالسادس والذي يولى لهذا القطاع أولوية هامة، لكونه قاطرة التنمية الاقتصادية ببلانا، وأحد أهم الدعائم لتحقيقالاستقرار الاجتماعي، من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، والزيادة في دخل المواطنات والمواطنينوتحسين مستوى معيشتهم.