في الواجهة

برلمانيون يطالبون بإيجاد حل لمشاكل التحويلات المالية للطلبة المغاربة بروسيا

أحداث أنفو الاثنين 08 أغسطس 2022
F3F37C6A-B1FB-432A-A2F5-479DD59AC5D7
F3F37C6A-B1FB-432A-A2F5-479DD59AC5D7

Ahdath.info

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤالاً كتابيا؛ إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقيوالمغاربة المقيمين بالخارج؛ استفسره فيه عن عملية تحويل الأموال للطلبة المغاربة بروسيا.

مبرزا أن الصراع الدولي القائم بين دولتي روسيا وأوكرانيا نتج عنه توقف تحويل الأموال للطلبة المغاربة بروسيا،بسبب تعقد إجراءات التحويلات المالية للطلبة المغاربة هناك، وهي الإشكالية التي يبدو أنها سيتعود لتطرح نفسهابقوة مع بداية الموسم الجامعي الجديد.

متسائلا بالمناسبة عن الإجراءات المتخذة لتمكين طلبتنا بروسيا من التوصل بتحويلاتهم المالية وذلك ليتمكنوا منمتابعة دراستهم في أحسن الظروف.

وهو نفس الطرح الذي ذهبت إليه فدرالية اليسار، من خلال توجيه وسؤال مماثل إلى وزارة ناصر بوريطة، يخصالإجراءات التي تنوي الحكومة اتخاذها من أجل طمأنة عائلات الطلبة المغاربة في روسيا على مستقبلهم الدراسي.

حيث أكد المصدر ذاته تعرض العديد من الطلبة المغاربة المتواجدين بروسيا، التي يتابعون بها دراستهم الجامعية،لعدد من المشاكل والصعوبات بسبب تداعيات الحرب القائمة خاصة منها ما تعلق بتحويل الأموال لأبنائهم بروسيابعد عزل البنوك الروسية عن نظام سويفت، وعدم إمكانية تحويل الأموال عبر مجموعة شبابيك فينتش.