اقتصاد

المركز الجهوي للإستثمار بجهة الرباط ينظم قافلة تحسيسية حول برنامج انطلاقة

ع. عسول السبت 13 أغسطس 2022
IMG-20220811-WA0001
IMG-20220811-WA0001

Ahdath.info

 

نظم المركز الجهوي للإستثمار الرباط سلا القنيطرة قافلة تحسيسية حول البرنامج الاقتصادي المندمج "انطلاقة"  بجميع  عمالات و أقاليم جهة الرباط سلا القنيطرة.

ويأتي تنظيم هذه القافلة في إطار تفعيل المركز الجهوي  لإختصاصته الذاتية و التي تروم التنسيق و التقائية البرامج و خصوصا حول البرنامج المندمج لمواكبة و تمويل مشاريع الشباب "انطلاقة"؛ مع الشركاء المؤسساتيين و المكونين من السلطات الاقليمية و أقسام العمل الإجتماعي ممثلة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بنك المغرب، مؤسسة تمويلكم ( صندوق الضمان المركزي سابقا)، الوكالة الوطنية للتشغيل و الكفاءات ( anapec),  مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ( OFPPT), و الأبناك الوطنية المعتمدة .

 

حيث يروم برنامج القافلة ؛ لقاء الشباب و التواصل معهم و التعريف باختصاصات كل متدخل في مجال المواكبة و التكوين و المصاحبة وصولا الى التمويل البنكي.

 

و في هذا السياق عرفت محطة القافلة بسلا  التي نظمت صباح الثلاثاء 09 غشت  2022  بالمركب الثقافي بالقرية بجانب مقاطعة احصين ؛ إقبالا كبيرا تميز  بحضور مئات الشباب من حاملي المشاريع و خريجي معاهد التكوين المهني الراغبين في الحصول على المعلومة و التوجيه الصحيح.

 

وشهد هذا اللقاء التحسيسي  فتح النقاش مع الشباب حاملي أفكار -مشاريع ؛حول فرص التمويل الممكنة كما تم الوقوف على عدد من الإكراهات وسبل تجاوزها ، و كانت القافلة قد حطت  قبل محطة سلا بكل من الخميسات و سيدي قاسم و سيدي سليمان و القنيطرة، فيما برمجت الصخيرات تمارة و الرباط كمحطتين ختاميتين بعد العطلة الصيفية.

 

من جانب آخر  اعتمد المركز الجهوي للاستثمار الرباط سلا القنيطرة آلية تواصلية جديدة مع الشباب حاملي أفكار المشاريع المقاولاتية و الذين يتوفرون على حس مقاولاتي حيث تم فتح باب استقبالهم كل ثلاثاء بحضور الشركاء السابقي الذكر من أجل التأطير و المواكبة ، و كذلك ابتداء من شتنبر المقبل سيقوم المركز كل خميس  بتنظيم ورشات القرب بالأقاليم المكونة للجهة.