مجتمع

خطر شلل الأطفال يداهم نيويورك

المصدر: ميديكال اكسبرس الاحد 14 أغسطس 2022
Screenshot_20220814-095700
Screenshot_20220814-095700

AHDATH.INFO

بعد فحصها لمياه الصرف الصحي، اكتشفت السلطات الصحية بنيويورك وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال،مايعني احتمال عودة خطر الاصابة بهذا المرض وانتشاره على المستوى المحلي.

ودعت السلطات الآباء إلى تطعيم أطفالهم ضد المرض المميت، وقال مفوض الصحة في مدينة نيويورك الدكتور أشوين فاسان: "الخطر على سكان نيويورك حقيقي لكن الدفاع بسيط للغاية، احصل على لقاح ضد شلل الأطفال"

وقال مدير المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الدكتور خوسيه ر. روميرو "هذا أمر يدعو للقلق نحن نعلم أن شلل الأطفال ينتشر بصمت، ومن المحتمل أن يكون هناك العديد من الأشخاص المصابين.

وسجلت السلطات الصحية إصابة شخص بالشلل منذ أسابيع بسبب الإصابة بشلل الأطفال في مقاطعة روكلاند ، شمال نيويورك وتم العثور على عينات من مياه الصرف الصحي التي تم جمعها في يونيو في كل من روكلاند ومقاطعة أورانج المجاورة لاحتواء الفيروس.

وقال مسؤولو مركز السيطرة على الأمراض إن الفيروس الذي تم تحديده في عينات مياه الصرف الصحي التي تم جمعها في مدينة نيويورك لا يحتوي على مادة وراثية كافية لتحديد ما إذا كانت مرتبطة بمريض مقاطعة روكلاند.

لا تظهر أي أعراض على معظم المصابين بشلل الأطفال، لكن لا يزال بإمكانهم نقل الفيروس للآخرين لأيام أو أسابيع، ويوفر التطعيم حماية قوية.

وقال المسؤولون إنه بناء على حالات تفشي المرض في الماضي، من المحتمل أن يكون مئات الأشخاص في الولاية قد أصيبوا بشلل الأطفال ولا يعرفون ذلك.

وكان شلل الأطفال في يوم من الأيام أحد أكثر الأمراض المرعبة في البلاد، حيث تسبب تفشي المرض سنويا في حدوث آلاف حالات الشلل، ويصيب المرض الأطفال في الغالب.

وأشار الخبراء إلى أن لقاح شلل الأطفال، الذي يعطى في مرحلة الطفولة يجب أن تكون له حماية طويلة الأمد إلى حد ما.