رصاصة لإيقاف شاب جانح بمكناس عرض سلامة الأمن رجال الأمن للخطر

الخميس 18 أغسطس 2022
محمد بنعمر
0 تعليق

Ahdath.info

 

اضطر عنصر أمن بمكناس صباح الخميس 28 غشت الجاري إلى إطلاق الرصاص على جانح كان بحوزته سيف وسكين من الحجم الكير مهددا سلامة رجال الشرطة.

ووفق شهود عيان فالحادث وقع بسوق الجملة للخضر والفواكه بمكناس حينما أثار انتباه وشكوك عناصر الأمن أشخاصا على متن دراجة نارية، وحين محاولة إيقافهما فر اثنان منهم.

حيث عثروا بصندوق الدراجة النارية على سكين من الحجم الكبير قبل مطاردة أحدهم ومحاصرته ليستل سيفا كان يخفيه بظهره وحاول مقاومة رجال الأمن والاعتماد عليهم بعنف الذين اضطروا في الأول إلى إطلاق رصاصة تحذيرية لم تنفع معه، واستمر في تهديده مما اجبر عنصر أمن على استعمال سلاحه الوظيفي وإصابة الشاب الجانح برصاصة على مستوى الرجل، ليتم إيقافه و نقله إلى مستشفى محمد الخامس من أجل تلقي العلاج تحت تدابير الحراسة الشرطية في انتظار تقديمه للعدالة واعتقال باقي رفاقه.

وفور وقوع الحادث اصدرت ولاية أمن مكناس بلاغا قالت فيه:  " اضطر مقدم شرطة يعمل بولاية أمن مكناس لاستعمال سلاحه الوظيفي، صباح اليوم الخميس 18 غشت الجاري، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، من ذوي السوابق القضائية في قضايا الضرب والجرح، والذي كان في حالة سكر واندفاع قويتين وعرّض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

 

وكانت دورية للهيئة الحضرية قد ضبطت المشتبه فيه على متن دراجة نارية وهو في حالة تلبس بحيازة سلاح أبيض من الحجم الكبير بداخل أحد الأسواق بمدينة مكناس، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة وعرّض عناصر الشرطة لاعتداء وشيك بواسطة سيفين، وهو ما اضطر مقدم الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيار أصاب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

 

وقد مكّن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الوشيك الناتج عن المشتبه فيه وحجز السيفين المستخدمين في هذا الاعتداء، وذلك قبل أن يتم نقله للمستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة الطبية بالمستشفى رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر."

تعليقات الزوّار (0)