ألحان عشقناها الموسم السابع العميد أحمد بيرو والبهية بهاء الرندة ضيوف أول حلقة

الثلاثاء 30 أغسطس 2022
الأحداث المغربية
0 تعليق

AHDATH.INFO
بديكور جديد وبمدة زمنية أطول، يطل عليكم البرنامج الفني التراثي، السبت 03 شتنبر الواحدة والنصف زوالا، في أولى حلقات الموسم السابع.
الحلقة غرناطية الهوى وتمتد لساعة زمنية كاملة، تستضيف عميد الطرب الغرناطي بالمغرب، الفنان أحمد بيرو وتلميذته المجدة البهية للا بهاء الرندة، رفقة جوق عتيد ومتميز جوق الفنان محمد أمين الدبي المبدع، الذي يضم عازفين شبابا مهرة، يجمعون باقتدار بين التوجه الأندلسي والغرناطي، ويحضر في الحلقة كورال غرناطيات رباطية، المشكل من ولوعات وولوعين، يجمعهم الشغف بهذا الفن التليد.
الحلقة مبنية على فكرة تمرير الفنون التراثية من جيل لآخر، إذ يحضر الفنان القدير أحمد بيرو عميد هذا الفن بالمغرب، والذي جايل أسماءه الكبرى: سيدي أحمد بناني وأحمد لازارو والحسين بلمكي الحجام وحبيبي امبيركو والمعلم سباطة ومحمد بنعبدالله والدغيمر ومورينور وعبدالرحمن التازي وغيرهم، إلى جانب وارثة صنعته النجيبة للا بهاء الرندة ليرى ثمار عملها إلى جانب تلميذه الوفي الآخر أمين الدبي، من خلال كورال غرناطيات رباطية، حلقة تجمع بين متعة الشدو وزخم المعلومات المرتبطة بهذا التراث.
البرنامج فكرة وإعداد للفنان والباحث الموسيقي عبدالسلام الخلوفي وتقديم الفنانة منشدة الملحون سناء مرحتي وإخراج محمد ليشير

تعليقات الزوّار (0)