مجتمع

مجموعة أكديطال تدشن بنيتين صحيتين جديدتين بأكادير المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير

أكادير- الأحداث المغربية السبت 03 سبتمبر 2022
27D7CFD6-6282-47C0-B875-687E7A8D6D0B
27D7CFD6-6282-47C0-B875-687E7A8D6D0B

AHDATH.INFO

تنزيلا لاستراتيجيتها التنموية الهادفة إلى التواجد بمختلف ربوع المملكة، وتغطية التراب الوطني بشكل ناجع، دشنت مجموعة أكديطال يومه الجمعة 2 شتنبر بنيتين تحتيتين صحيتين جديدتين من الجيل الأخير بأكادير.

المستشفى الدولي أكادير، بنية تحتية صحية متعددة التخصصات مطابقة لأفضل المعايير الدولية

المستشفى الدولي أكادير، مؤسسة صحية متعددة التخصصات تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، مزودة بتجهيزات عالية المستوى تنتمي للجيل الأخير للآليات الطبية من أجل معالجة كافة أنواع الأمراض.

صُمم المستشفى الدولي أكادير وفقا للمعايير الأكثر صرامة في مجال الصحة الاستشفائية الدولية ومن حيث تجويد مسار المريض، ويضم 220 سرير استشفائي و9 غرف عمليات فائقة التطور مجهزة بآليات متقدمة جدا، من بينها غرفتين للتنظير الداخلي(Endoscopie) وقاعة للاستيقاظ مزودة ب14 مركز.

يتوفر المستشفى الدولي أكادير كذلك على قطب للإنعاش يضم 10 غرف إنعاش متعددة الاستعمالات، 4 غرف إنعاش لأمراض القلب و11 حاضنة لإنعاش حديثي الولادة.

كما يضم المستشفى قطبا لأمراض القلب مجهز بأحدث التقنيات، والذي يمكن من علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية. وجُهز هذا القطب بقاعتين للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد ووحدة للعلاجات القلبية المكثفة.

وختاما، تأوي هذه البنية الصحية من الجيل الأخير قسما للولادة يضم 23 سريرا وقاعتين للوحدات التقنية للتوليد وحاضنة للأطفال الرضع.

كما يضم المستشفى الدولي أكادير كذلك مختبرا للتحليلات الطبية ومركزا كاملا للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي(IRM) ، المسح الطبي(Scanner) ، راديو الأشعة العادي(Radio Standard) ، التصوير البانورامي للأسنان، تصوير الثدي بالأشعة(Mammographie) )، من أجل تجويد مسار المريض وتسريع عمليات التشخيص والتكفل بالمرضى.

مسار مريض مجود وآمن

صُمم المستشفى الدولي أكادير من أجل توفير مسار علاجي كامل ومبتكر مع مواكبة فردية وشخصية.

فهو يضع رهن إشارة المرضى 6 قاعات تشخيص عامة ومتخصصة.

ويتميز بالرقمنة الكاملة لتدبير البيانات الطبية للمرضى ومَركزتها مع ولوج فوري وآمن.

يتوفر المستشفى الدولي لأكادير على مصلحة مستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع مع حضور مستمر في عين المكان لأطباء الإنعاش وأطباء المستعجلات.

المركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، بنية تحتية كاملة للتكفل بأمراض السرطان ويضم أول مصلحة للطب النووي على صعيد المنطقة

يضم المركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، المتخصص في التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، 18 أريكة للعلاج الكيماوي و20 سريرا استشفائيا ومصلحتين للعلاج بالأشعة مع مسرع من الجيل الأخير لضمان جودة وسلامة العلاجات.

تتوفر المؤسسة أيضا على مصلحة للطب النووي، الأولى من نوعها على صعيد الجهة، وهي مزودة بمصلحة للعلاج الإشعاعي (Irathérapie) وتجهيزات للتشخيص التصويري من قبيل التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (Pet scan) والتصوير الومضاني (Scintigraphie).

وعلى غرار الوحدات الطبية الأخرى التي تشغِّلها مجموعة أكديطال، تم تصميم هذا المركب الذي أقيم على مساحة 15000 متر مربع، وفق أفضل المعايير الدولية، وسيضم 250 مستخدم، وأزيد من 100 طبيب من مختلف التخصصات.

وللتذكير، فإن مجموعة أكديطال تعتبر فاعلا رئيسيا في القطاع الخاص للصحة، وتشكل هذه البنيات التحتية الصحية الجديدة في أكادير، الإنجاز العاشر والحادي عشر للمجموعة عبر التراب الوطني. وتحمل المجموعة، المنخرطة في برنامج استثماري طموح، هدف مواكبة الديناميكية الوطنية الرامية إلى تأهيل القطاع الصحي وتعميم ولوج المرضى للعلاج.