أسبوع الموضة بميلانو.. المغرب على البوديوم

الأربعاء 21 سبتمبر 2022
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

قدمت المنصة الدولية المختصة في التصميمات والموضة الشرقية "أورينتال فاشن شو"، التي أسستها المغربية هند جودار، أمس الثلاثاء بمبنى "بالازو توراتي"، مجموعتها لربيع 2023، وذلك برسم افتتاح أسبوع الموضة بميلانو.

وذكر "أورينتال فاشن شو" في بلاغ له، أنه مكن من دخول دارين مغربيتين للموضة إلى المشهد الإيطالي، حيث عرضتا ثلاث مجموعات مستلهمة من التراث الثقافي المغربي والشرقي.

ويتعلق الأمر بدار كالامين المختصة في الطرز الرفيع، بأيادي حرفيين محنكين يتعاونون بخبرتهم مع كبريات علامات التصميم والخياطة الغربية. وقد أطلقت أول مجموعاتها للملابس الجاهزة سنة 2020 مستندة على أزيد من عشرين حرفيا يساهمون في تثمين التراث المغربي.

أما "عالم نون" فهي دار للتصميم بنكهة موريسكية انبثقت من الروح الإبداعية للمصممة نادية قصير، وحملت إلى منصة ميلانو مجموعة تعكس أصالة النسيج في طنجة.

وتعمل منصة "أورينتال فاشن شو" على إطلاق دينامية دولية تتيح إبراز المواهب المغربية التي تجمع بين التجديد واستلهام عراقة التراث الوطني.

يذكر أن جمعية "طريق الحرير والأندلس" التي أسستها هند جودار سنة 2004 تنظم منذ 2018 فعاليات هذه المنصة كأول تظاهرة للموضة موجهة للإبداعات الفنية الشرقية.

تعليقات الزوّار (0)