رونالدو برازيلي جديد يشعل الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة

الخميس 22 سبتمبر 2022
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

دخل الغريمان ريال مدريد وبرشلونة في سباق محموم، من أجل إغراء موهبة برازيلية شابة جديدة، للانضمام إلى أحدهما خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة marca الإسبانية، أن كبيري إسبانيا إلى جانب يوفنتوس يخططون للتعاقد مع فيتور روكي، موهبة أتليتيكو بارانينسي البرازيلي.

ويُنظر إلى روكي (17 عاماً)، على أنه أحد المواهب البرازيلية، التي ينتظرها مستقبل مبهر في عالم كرة القدم، جنباً إلى جنب مع مواطنه أندريك فيليبي، مهاجم بالميراس.

ووصفت "ماركا" مهاجم أتلتيكو بارانينسي بأنه "أعظم جوهرة مراهقة" في كرة القدم البرازيلية، كما حصل على لقب "رونالدو نازاريو" الجديد.

ويلعب روكي في مركز الجناح الأيمن، ويصف نفسه بأنه لاعب مقاتل، ولا يحب خسارة الكرة، كما أن مركزه المفضل هو المهاجم الصريح.

ويتمتع فيتور روكي ببنية جسدية قوية، وقدرات فنية وذهنية عالية جداً، لكنه يبدو ناضجاً على أرض الملعب، كما لو كان في العشرينيات.

وقال لويز فيليبي سكولاري، مدرب بارانينسي، عن لاعبه الشاب: "فيتور روك لاعب مختلف، صحيح أنه يبلغ من العمر 17 عاماً، ولكن بسبب بنيته الجسدية وقوته البدنية يبدو كأنه في عمر 22-23 عاماً".

وأضاف: "إنه يصعب مهمّة المدافعين، فهو قادر على حماية الكرة بشكل جيد، كما أنه لاعب سريع ويقدم الدعم لزملائه خارج منطقة الجزاء، مع مرور الوقت سيضيف مهارات أكثر".

ونجح بارانينسي في التعاقد مع روكي يوم 12 أبريل 2022، قادماً من مواطنه كروزيرو، مقابل 4.3 مليون يورو.

وحينها أصدر النادي البرازيلي بياناً قال فيه: "نعلن التوقيع مع فيتور هوغو روكي فيريرا، المولود يوم 28 فبراير 2005".

وأضاف بارانينسي: "لقد وقعنا مع واحد من جواهر كرة القدم البرازيلية، لقد كان فيتور روكي مطلوباً من قبل العديد من الأندية الناجحة".

وبعد أقل من شهرين من إتمام الصفقة، أصبح روكي أصغر هداف في تاريخ ناديه، قبل أن يعزز ذلك بتحطيم الرقم القياسي نفسه في بطولة كوبا ليبرتادوريس، بعدما سجل هدفاً في شباك فريق ليبرتاد من باراغواي.

وتوضح "ماركا" أن روكي برز في أكاديميات كورونيل فابريسيانو وأمريكا مينيرو، قبل أن ينتقل إلى كروزيرو.

وحصل روكي على الثقة من المدرب الخبير فاندربي لوكسمبورغ، الذي اعتمد عليه للمرة الأولى يوم 13 أكتوبر 2021، وكان في سن 16 عاماً  و7 أشهر و15 يوماً.

ومنذ وصوله إلى بارانينسي، لعب فيتور روكي بقميص الفريق 25 مباراة، سجل خلالها ستة أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين.

ويحتل أتليتيكو بارانينسي المركز السادس في جدول ترتيب الدوري البرازيلي برصيد 44 نقطة، متأخراً بفارق 12 نقطة عن بالميراس صاحب الصدارة.

تعليقات الزوّار (0)