توتر جديد في الشارع الإيراني بعد مقتل شابة برصاص الأمن

الإثنين 26 سبتمبر 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد أيام من مقتل الشابة الإيرانية مهسا أميني، التي فارقت الحياة بعد توقيفها من طرف شرطة الأخلاق، لعدم امتثالها لقواعد الحجاب، يعيش الشارع الإيراني موجة احتجاجات جديدة، وحملة تعاطف واسعة على مواقع التواصل بعد مقتل شابة عشرينية تدعى " حديث النجفي" التي تحولت إلى أيقونة خلال المظاهرات التي عرفتها إيران خلال الأيام الماضية احتجاجا على مقتل مهسا أميني.

وأطلقت النار على الشابة لست مرات، وفق ما تناقلته صحيفة "ذي صن" البريطانية حيث أصيبت في صدرها ووجهها ورقبتها، خلال مواجهات مع قوات الأمن بمدينة كرج، غرب طهران، أثناء اشتباكات بين رجال الأمن ومتظاهرين محتجين على مقتل الشابة مهسا أميني.

وتداول رواد مواقع التواصل العديد من الفيديوهات التي تظهر "حديث النجفي" خلال مشاركتها في المظاهرات، إلى جانب فيديوهات تظهرها بدون حجاب حيث تتقاسم مع متابعيها بعضا من أنشطتها، وقد وصف المتتبعون أن قتلها كان مقصودا بعد أن تحولت لأيقونة تحدي بسبب نزعها للحجاب خلال مواجهة الأمن، ردا على إجراءات شرطة الأخلاق التي تراقب زي الإيرانيات في الشوارع.

و في وقت لاحق تم تداول فيديو مؤثر لقبر الشابة، وهو محاط بقريباتها اللواتي افترشن الأرض بعد دفنها، ما خلق موجة غضب جديدة تزامنا مع إطلاق هاشتاك جديد يحمل اسم حديث نجفي.

تعليقات الزوّار (0)