ثقافة وفن

ختام سهرات الرباط يحطم الرقم القياسي وبنسعيد ينشر رقم 200 ألف شخص

أحداث أنفو الاثنين 26 سبتمبر 2022
92AE21EC-CAE6-4640-BEA3-795B37856FB5
92AE21EC-CAE6-4640-BEA3-795B37856FB5

Ahdath.info

حققت السهرة الختامية المبرمجة ضمن السهرات الكبرى للرباط، نجاحا غير مسبوق بالنظر إلى عدد الحضور الذي حج لمتابعة فقراتها التي أحيتها الديفا سميرة سعيد وساليف كيطا وفنايرولاغتيست.

وزير الشباب والثقافة والتواصل الذي كان حاضرا في كل محطات هذه السهرات، نشر تدوينة وصور من الحفل الختامي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب بنسعيد في مستهل تدوينته "سهرة اختتام المهرجانات الكبرى للرباط تحطم الرقم القياسي للحضور بساحة OLM SOUISSI".

وذكر الوزير أنه حضر "لحفل اختتام المهرجانات الكبرى للرباط إلى جانب 200 ألف شخص قدموا من مختلف أحياء الرباط ونواحيها من أجل الاستمتاع بعروض موسيقية لكل من ساليفكيطا، سميرة سعيد، فناير ولاغتيسط."

ولم يفت الوزير الإشارة إلى "أن هذا الحدث نظمته وزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع ولاية الجهة وجماعة الرباط ومنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية ضمن إطار برنامج (الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية) الذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله."

ويبدو أن السهرات الكبرى للرباط قد حققت النجاح الذي كان متوقعا لها، فعلى مدى ثلاث أيام، 520 ألف شخص حضروا، والختام كان تتويجا لما سبق حيث بلغ عدد الحضور 200 ألف شخص وهو ما يعيد الذاكرة إلى سهرات موازين.

الأكيد، أن هذا الحضور الجماهيري الغفير، يعيد الحياة الثقافية لسابق عهدها كما كانت عليه قبل الجائحة، ويساهم في إنعاش الصناعة الثقافية وتدوير عجلة الاقتصاد.