السياسة

مؤتمر الحركة الشعبية..الاستعدادات قائمة والتمويل "موجود" لصعود أوزين

أحداث أنفو الخميس 29 سبتمبر 2022
87F85C33-41D6-453E-96AE-C2C94AFBDF49
87F85C33-41D6-453E-96AE-C2C94AFBDF49

Ahdath.info

أكد قيادي بارز في الحركة الشعبية، أن الاستعدادات جارية لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع عشر في وقته المحدد أييومي 25 و26 نونبر المقبل بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

وأكد المصدر القيادي، في اتصال مع "أحداث.أنفو"، أن إشكالية التمويل غير مطروحة بالنسبة للحزب، خصوصاوأن هناك حديث عن قرب التوصل بالدعم المخصص للأحزاب من طرف وزارة الداخلية في وقته، مشددا "حتى إذالم يتوفر دعم الدولة فإن الحزب قادر على إنجاح المؤتمر وتمويله".

ونفى المصدر نفسه، وجود مشاكل مالية لدى الحزب، مؤكدا أن هناك توافق داخلي لإنجاح المحطة المقبلة بتنظيممحكم وأكثر احترافية.

ورغم وجود صراعات داخلية بين بعض الأقطاب، إلا أن ملف المتابعات القضائية لبعض الرموز الحزب، على رأسهممحمد مبدع رئيس جماعة الفقيه بنصالح، دفع نحو المزيد من وحدة الصف وعدم اثارة الخلافات لكي لا يتحولالمؤتمر إلى "مشاحنات" قد تؤدي إلى شجار بالكراسي كما وقع في أحد لقاءات الشبيبة الحركية.

ولحدود اللحظة، لا يزال محمد أوزين المرشح الأكثر تداولا بين قادة الحركة الشعبية، لمنصب الأمين العام، لخلافةامحند العنصر، الذي عمر أكثر من 35 سنة على رأس الحزب.

وأقرت مصادر حركية بوجود ترتيبات داخلية لمنح الثقة لأوزين في المؤتمر المقبل، بحيث أصبح الإجماع سيد الموقفداخل قيادة الحزب خصوصا في ظل غياب بروفيلات قادرة على المنافسة.

وأمام قوة ونفوذ تيار اوزين، يعيش تيار محمد مبدع  أسوأ أيامه خصوصا وأن هناك حديث عن تهميش مبدع فيالعملية الانتقالية لقيادة الحزب من شيخ الحركيين إلى جيل جديد بزعامة اوزين.