كراء فيلات جماعة الرباط بـ50 درهم لـ"نافذين"..مصدر بالجماعة: سيتم وقف هذا الريع وهذا قرار العمدة

الجمعة 30 سبتمبر 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

قررت أسماء أغلالو، عمدة الرباط، وقف الفوضى السائدة في تفويت محلات للسكن تابعة لمجلس الجماعة، بأثمنةهزيلة، إلى نافذين وشخصيات.

وحسب معلومات توفرت لدى "أحداث.أنفو"، فإن عمدة العاصمة، وبعد مفاوضات مع السلطات الوصية، ستقومبوقف تفويت عقارات بملكية الجماعة، وإعادة النظر في مقررات المجالس السابقة، خصوصا فيما يتعلق بكراءفيلات بـ50 درهم في الشهر الواحد، بحي أكدال.

وقالت مستشارة مقربة من العمدة أغلالو، في حديث مع "أحداث.أنفو" أن تلك الموجودة في شارع 16 نونبربأكدال، والتي تعود في ملكيتها إلى جماعة الرباط، تم كرائها بثمن بخس في عهد مجالس سابقة، حيث تصلالسومة الكرائية لبعض هذه المنازل الفخمة إلى 50 درهم في الشهر الواحد.

وأوضحت المستشارة التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن هناك قرار سيتم تنزيله قريبا، يقضي بوقف تفويتتلك المنازل، وتحويلها إلى مركب إداري تابع للجماعة.

وتعود قصة "ريع" فيلات أكدال، إلى ما قبل سنة 2012، وبالرغم أن  عجز ميزانية الجماعة الحضرية للرباط،آنذاك، يصل أزيد من 7 مليارات سنتيم حسب ما كشف عنه تقرير الحساب الإداري برسم سنة 2012 إلا أنالبلدية ما زالت تؤجر سبع فيلات بحي أكدال بمبلغ 60 درهم فقط.

هذه الفيلات التي توجد بشارع 16 نوفمبر بحي أكدال تتراوح مساحتها ما بين 600 و 700 متر مربع، ليستالوحيدة التي تكترى بهذا الثمن الزهيد، بل هناك محلات أخرى.

تعليقات الزوّار (0)