مجلس المنافسة يصدر غرامات مالية في حق شركتين

الجمعة 30 سبتمبر 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

قرر مجلس المنافسة  تغريم  حق شركتين 10,6  ملايين درهم لكل منهما  بسبب قيامها بتركيز اقتصادي دون إخطار المجلس بهذه العملية.

ويتعلق الأمر بكل من شركة "  LSF 10 Flavum holdings " ، وشركة "LES 11 Skyscraper investiments" لقيامهما بالتركيز دون إخبار مجلس المنافسة ، كما تلزم بذلك مقتضيات الفقرة الأولى من  المادتين 12 و14 من القانون 12-104، يوضح المجلس الذي قام بتغريم الشركتين وفق مقتضيات قانون حرية الأسعار والمنافسة.

و بناء على القرار الأو،فتمت مؤاخذة " LSF 10 Flavum holdings".د التابعة كليا لصندوق الاستثمار " LONE STAR F unds " من أجل الإنجاز الفعلي لعملية التركيز الاقتصادي المتعلقة بتولي المراقبة لبعض الأصول والخصوم وبعض الشركات التابعة لمجموعة  " Grupo  Ferro Unc"،دون تبليغ مجلس المنافسة.

وبالنسبة للقرار القاني، فيما مؤاخذة شركة "LES 11 Skyscraper investiments" ب 10,6 مليون درهم من ابأنجاز الفعلي لعملية التركيز الاقتصادي بتولي المراقبة الحصرية لأنشطة كيماويات البناء ل"MBCC Group" التي كانت مملوكة  لمجموعة " BASF"

ويقصد بالتركيز الاقتصادي، اتفاق شركتين عن طريق الاتحاد أو المراقبة والمشاركة في رأس المال، وهي عملية يميزها القانون، لكن شريطة إخبار المجلس الذي له صلاحيات الحسم فيما إذا كانت هذه العملية مضرة بالمنافسة.

تعليقات الزوّار (0)