الدستوريون ينتخبون جودار أمينا عاما جديدا لحزب الحصان

السبت 1 أكتوبر 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

انتخب المؤتمرون المشاركون في المؤتمر السادس للاتحاد الدستوري، القيادي بالحزب محمد جودار أمينا عاماللحزب خلفا لمحمد ساجد الذي كان قد قضى السبع سنوات الأخيرة زعيما لحزب الحصان.

انتخاب جودار، تم بشكل توافقي بعد انسحاب منافسيه الثلاثة مفسحين المجال أمام الرجل الوفي لمحمد ساجد منأجل الظفر بكرسي الأمين العام، حسب مصادر مطلعة أكدت أن مفاوضات الساعات الأخيرة مكنت من إحداثأرضية مشتركة وتوافقات على هوية الزعيم الجديد للدستوريين.

وفي كلمة بالمناسبة نوه جودار، بتضافر جهود جميع الدستوريين والدستوريات من أجل إنجاح هذه المحطة"التاريخية"، التي تساهم في تعزيز الديمقراطية الداخلية للحزب، مؤكدا عزمه على مواصلة العمل من أجل تطويرالأداء الحزبي خدمة للوطن والمواطنين وذلك بعدما بدأها جنبا الى جنب مع محمد ساجد.

وأضاف جودار على أنه سيحرص على تقوية مكانة الحزب في المشهد السياسي الوطني عبر بلورة رؤيةاستكشافية ترتكز على القيم والمرجعية والخبرات الدستورية المتراكمة، بهدف تسريع وتيرة التنمية المندمجةوالمستدامة لمختلف قطاعاتها، علاوة على إرساء علاقات مع فرقاء المشهد السياسي والمجتمع المدني والقوى الحية،مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون البناء والتفاعل الإيجابي.

للتذكير فقد توصلت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لاتحاد الدستوريبأربعة ترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب تقدم بها كل من محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات ونائب الأمينالعام المنتهية ولايته، والحسن عبيابة، رئيس لجنة التقرير السياسي بالحزب ووزير الثقافة والشباب والرياضةالسابق، بالإضافة إلى الشاوي بلعسال، رئيس فريق الحزب بمجلس النواب، ومحمد بنسعيدي، المنسق الجهويللحزب بجهة الشرق.

تعليقات الزوّار (0)