محاكمة 5 نساء بفاس متهمات بالنصب عبر التسويق الهرمي

الأحد 2 أكتوبر 2022
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تمثل يوم الإثنين 3 مارس الجاري أمام الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية فاس في حالة اعتقال احتياطي، المتابعات الخمس المتهمات في ملف " التسوق الهرمي " من طرف النيابة العامة ب" النصب والاحتيال " للشروع في محاكمتهن حسب ماهو منسوب إليهن.

الأفعال المنسوبة للمتهمات كانت موضوع أبحاث قضائية تكلفت بإنجازها عناصرالفرقة الجهوية للشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة وتحت إشرافها .

ويتعلق الأمر بمستشارة جماعية بمقاطعة أكدال تنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار تعمل بوحدة فندقية مصنفة بالمدين الجديدة فاس وابنة عمها التي تهعمل بدورها بوحدة فندقية مصنفة بالمدينة القديمة فاس ، بالإضافة إلى إطار تعمل بوحدة فندقية بحامة مولاي يعقوب ، فضلا عن قريبتين للمشرف على تسييرشركة روسية تنشط بفاس في مجال التسوق الهرمي والذي لايزال البحث جاريا من طرف المصالح الأمنية للوصول إليه .

يشار إلى قضية " التسوق الهرمي " التي كان عدد كثير من ضحاياه معظمهم من العنصر النسوي قد أسقط مواطنا يحمل الجنسية التركية وزوجته المغربية التي تتابع في حالة اعتقال ،فيما يتابع زوجها في حالة سراح بضمان كفالة مالية محددة في مبلغ 10 آلاف درهم ، قبل أن تتمكن الأبحاث لكشف خيوط شبكة " التسوق الهرمي" التي يديرها مواطن يتحدر من مدينة فاس يتواصل البحث عنه بعد تحديد هويته .

يشار إلى أن النيابة العامة بابتائية فاس كانت قد قررت تمديد مدة الحراسة النظرية في حق المشتبه فيهن الخمس لفائدة البحث قبل تقديمهن أمامها يوم الجمعة 30 شتنبر المنصرم ، حيث قررت متابعتهن في حالة اعتقال من أجل " النصب والاحتيال " وأمرت بإيداعهن بالسجن المحلي بضواحي فاس بعد استنطاقهن في محاضر قانونية .

تعليقات الزوّار (0)