قلق بين صفوف المهنين على سلامة السائقين المغاربة بعد الإنقلاب ببوركينا فاسو

الأحد 2 أكتوبر 2022
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

تفاعلا مع مستجدات الأوضاع ببوركينا فاسو، أوصت سفارة المغرب بواغادوغو ، المغاربة الموجودين بهذه الدولة “بالبقاء في منازلهم وتوخي الحذر الشديد”، عقب الانقلاب الذي عرفته البلاد، مع إحداث خلية لتتبع الوضع.

وقالت السفارة في بلاغ لها إنها “تتابع عن كثب الوضع في بوركينا فاسو والأحداث الجارية في هذا البلد منذ يوم الجمعة”، كما قامت بوضع الرقم  22606418080+ ، رهن الإشارة عند الضرورة.

وفي المستجدات المرتبطة بهذا الوضع المقلق، عبر مهنيو النقل عن تخوفهم من التطورات التي قد تكون لها انعكاسات على السائقين المهنيين المغاربية العالقين في بوركينا فاسو، بعد قرار إغلاق الحدود عقد الإنقلات، ما دفع المهنيين إلى مطالبة الحكومة بالتدخل العاجل لحماية السائقين المغاربة في ظل حالة الفوضى التي تجعل من مركباتهم والسلع المحملة هدفا لعدد من الجهات.

وفي بيان للرأي العام سجلت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، أن السائقين العالقين أصبحوا في وضعية صعبة بعد إغلاق الحدود،داعين إلى توفير الحماية الجسدية لهم، في ظل الاخطار التي تتهددهم بسبب الانقلاب والظروف المناخية والصحية، وانعدام المياه الصالحة للشرب.

وحذرت المنظمة من إمكانية السطو على الشاحنات المغربية بسبب عدم الاستقرار الأمني بجمهورية بوركينافاسو. داعية قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لتسهيل وتأمين مرور وعودة الشاحنات المغربية العالقة بالحدود البوركينابية وبجمهورية مالــي.

تعليقات الزوّار (0)