مهرجان المرأة بسلا..هذه جوائز الجمهور الشبابي للفيلم القصير

الإثنين 3 أكتوبر 2022
ع. عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

في إطار اختتام فعاليات الدورة 15 للمهرجان الدولي لسينما المرأة ؛ مساء السبت 1 اكتوبر الجاري؛ منحت لجنة التحكيم الخاصة بالأفلام القصيرة والطويلة المغربية ؛ جائزة الجمهور الشبابي لكل من المخرجة كوثر بنجلون عن فيلمها القصيرة " ويلا مشيت" .

حيث خلف هذا التتويج وقعا خاصا في نفسها ؛ مسجلة في كلمة بالمناسبة عن تأثرها البالغ لهذا التكريم " مهدية بعيون دامعة هذه الجائزة لوالدها ولزوجها الذي كان سندا وعونا لها في إنجاز الفيلم ".

كما عادت جائزة الجمهور الشبابي  للفيلم الطويل " أبواب السماء " لمخرجه مراد الخوضي والذي تسلم الجائزة نيابة عنه الممثل المحبوب  حسن فلان الذي عبر باسم المخرج عن " شكره للمهرجان  واعتزازه بهذا التتويج ؛ داعيا للمزيد من العمل والجهد لتطوير السينما المغربية ودعم المرأة المبدعة "..كما نوهت لجنة التحكيم بفيلم "اللكمة" للمخرج محمد أمين مونة.

وتشجيعا منه للأفلام المغربية ؛ يفرد المهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا؛ اهتماما خاصا بها ويخصص لها عروضا خاصة و جائزة باسم "جائزة الجمهور الشبابي" .

حيث شاركت في مسابقة الدورة 15  ؛ ست أفلام قصيرة ( أندور للمخرجة نورى ازروال - ويلا مشيت للمخرجة كوثر بنجلون- أورغازم للمخرجة دلال العراقي - الصحراء حبيبتي للمخرجة لطيفة احرار  - حبال المودة للمخرجة وجدان خاليد - وأفري للمخرجة يسرا بوشينا) ؛ كما شاركت في المسابقة خمس أفلام طويلة وهي (15 يوما للمخرج فيصل الحليمي- سيد المجهول للمخرج علاء الدين الجم- لامورا الحب في زمن الحرب  لمحمد اسماعيل- اللكمة لمحمد أمين مونة- ابواب السماء لمراد الخوضي)..

تعليقات الزوّار (0)