فاطمة خير: " المرأة تتعرض للعنف داخل أسرتها، ونطلب منها أن تدافع عن نفسها خارج هذه الأسوار”

الإثنين 3 أكتوبر 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

قالت فاطمة خير، الفنانة والبرلمانية العضو بالمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن حزبها تبنّىالمناصفة والمساواة، لأنه يدرك أن أي تقصير في حق المرأة يعد تقصيرا مباشرا في تنمية المجتمع.

فاطمة خير، التي كانت تتحدث خلال أشغال اللقاء الجهوي للمنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة كلميم واد نون،أضافت قائلة: “جميعنا يعلم بأنه لا يمكن لأي مجتمع أن يحقق تنمية شاملة بدون الاعتماد على مكونات وكفاءاتالفاعلين في المجتمع سواء رجالا أو نساء، لأن مسألة المناصفة هي أولى الأولويات، وهي مقتضى دستوري”.

وأضافت فاطمة خير: “صحيح أن هناك نوعا من التقدم الملموس في هذا الصدد، سواء من طرف المجتمع أو منطرف المؤسسات، لكن في المقابل يجب أن نعترف بأنه لا زال هناك صراع من جانب بعض العقليات الذكوريةللأسف، وطبعا لا نعمم، والتي من شأنها أن تشكل عرقلة في مسيرة تنمية المجتمع الذي يراد له أن يكون متوازنابين الرجل والمرأة”.

مؤكدة أنهلا يمكن بتاتا أن نطلب من المرأة أن تدافع عن حقوقها في المجتمع إن كانت لا تستطيع أن تفعل داخلأسرتها،  المرأة تتعرض للعنف داخل أسرتها، ونطلب منها أن تدافع عن نفسها خارج هذه الأسوار”.

مشددة على أهمية القيام بشكل متواصل بتغطية إعلامية ودورات تحسيسية وتوعوية كي يكون لدى المرأة إدراكبحقوقها وتعرف ما لها وما عليها، قائلة: “حتى لو غاب دور المرأة في الحقل السياسي، فإنه لا يستطيع أحد أنينكر دورها في تربية الأجيال من المثقفين والمناضلين والقياديين والسياسيين، وهذا نضال في شكل آخر، لهذاسأفتح قوسا بصفتي فنانة وأزاول في هذا الميدان أكثر من ثلاثين سنة،  أقول بأن دور المرأة في المشهد الفنيوالسينمائي والدرامي لا يزال خجولا، لأننا عبر التاريخ كان لدينا نساء قياديات، كان لدينا زينب النفزاوية، السيدةالحرة، وغيرهن..”.

تعليقات الزوّار (0)