مجتمع

ليوم واحد .. طالبات مغربيات يقدن العمل بشركة "أسترازينيكا"

سكينة بنزين الثلاثاء 11 أكتوبر 2022
أسترازينيكا المغرب
أسترازينيكا المغرب

AHDATH.INFO

احتفالا باليوم العالمي للفتيات،  انضمت شركة أسترازينيكا المغرب العربي، إلى الحملة العالمية "هنا مكانكن الطبيعي" (#GirlsBelongHere)، التي تنظمها مؤسسة Plan International،وذلك اعتمادا على برنامج صحة الشباب الذي يهدف إلى تعزيز إشراك الشابات في المغرب ولفت الانتباه إلى العقبات التي تواجههن.

وأوضحت أسترازينيكا أنها تسعى عبر برنامجها إلى إلهام  الجيل المقبل من النساء والفتيات وتعزيز مكانتهن في ميادين العلوم والقيادة، مع الالتزام بالتشاركية والتنوع،  وفي خطوة للاحتفاء باليوم العالمي للفتيات، منحت الشركة طالبات من جامعة محمد السادس لعلوم الصحة فرصة فريدة لقيادة العمل طوال  اليوم. وشهد المغرب مجموعة من الفعاليات وورشات العمل وجلسات الإرشاد والتوجيه خارج أماكن العمل وداخلها في تجربة ميدانية تمكنهن من معرفة المزيد عن حياة الشركة وعن صناعة الأدوية عموما.

حملة #GirlsBelongHere مبادرة عالمية تنظم سنويا في وقت واحد في بلدان مختلفة من العالم. وفي إطار هذه الحملة، تنفذ جامعة محمد السادس لعلوم الصحة وشركاؤها أنشطة مناصرة وتأييد للمساواة بين الجنسين، وتسليط الضوء على المعيقات التي تمنع الفتيات من تحقيق إمكاناتهن كاملة.

تجدر الإشارة أن برنامج صحة الشباب الذي تنفذه شركة أسترازينيكا هو برنامج عالمي للوقاية من الأمراض يركز حصرا على أفراد الفئة العمرية 10-24 عاماً، ممن يعيشون في بيئات معرضة للخطر وضعيفة الموارد في مختلف أرجاء العالم. يهدف البرنامج إلى الوقاية من الأمراض غير المعدية الأكثر انتشاراً كالسرطان والسكري وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي واضطرابات الصحة العقلية.

ينفذ برنامج صحة الشباب بالشراكة مع Plan International واليونيسف ويعتمد على أبحاث كلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة، وقد قدم معلومات عن السلوكات الخطرة في حالة الأمراض غير المعدية إلى 12 مليون شابة وشاب في أكثر من 30 بلداً. يهدف البرنامج إلى دعم إيجاد بيئات واقية وتمكين الشباب واليافعين من اتخاذ خيارات مدروسة بشأن صحتهم. إنه برنامج شامل ومتكامل يجمع بين البرامج المجتمعية والبحث والمناصرة، ويدعم تطوير القادة الشباب. ويُعدّ البرنامج جزءاً من التزام أسترازينيكا الدائم باستخدام قدراتنا لإحداث الأثر الأكبر في المجالات التي يحتاجها المجتمع - الصحة.