سابكا البلجيكية تدشن مصعنا جديدا لصناعة الطائرات بالنواصر

الخميس 24 نوفمبر 2022
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

أشرف الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، أمس الأربعاء، على افتتاح مصنع تابع لشركة “سابكا” (SABCA) البلجيكية لصناعة الطائرات، بمنطقة النواصر، حيث حضر حفل افتتاح المصنع، مجلس إدارة مجموعة “أوريزيو” (Orizio) وإدارة “سابكا” وممثلو “بيلاتوس”.

وشيد هذا المصنع على مساحة 16 ألف متر مربع، باستثمار بلغ أزيد من 180 مليون درهم، ويشغل 240 شخص.

وستتولى الشركة البلجيكية إدارة وتشغيل المركز، باعتبارها واحدة من المتخصصين في صيانة الطائرات المقاتلات قاذفات القنابل من طراز F-16 ، كما تتمتع أيضا بخبرة واسعة في صيانة طائرات النقل C-130 Hercules.

وقال ستيفان بورتون، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفضاء البلجيكية “أوريزيو”، الشركة الأم لشركة “سابكا”، أن المملكة المغربية قد نفذت سياسة تعزز تطوير منظومة صناعة الطائرات على أراضيها، مما يضمن انخراط مجموعة “أوريزيو” في هذه السياسة طويلة الأمد ويجعل من المملكة المغربية واحدة من بين المواقع الرئيسية لأنشطتها الصناعية، معربا عن سروره بهذه الشراكة.

وتسعى المجموعة البلجيكية لتطوير أنشطة فرعها “سابكا”، بالدار البيضاء، و فرعها “سابينا انجنيرنغ” (Sabena Engineering)، من خلال المشاركة في تعزيز النظام الإيكولوجي لصناعة الطائرات بالمغرب، حيث أن مبرزا أن هذين الفرعين التابعين لمجموعة “أوريزيو” يقدمان حلولا ملموسة وتشغيلية متقدمة في مجال قضايا البيئة، مع ضمان التميز والسرعة في الأداء لتلبية انتظارات زبناء المجموعة.

يذكر أن المغرب دخل مؤخرا في شراكة مع مجموعة الفضاء البلجيكية «أوريزيو»، لإنشاء وحدة للصناعات الدفاعية وصيانة للطائرات العسكرية، بالقرب من القاعدة الجوية ابن سليمان، وسيحمل المشروع اسم «MAINTENANCE AERO MAROC» أو «MAM» اختصارا.

تعليقات الزوّار (0)