ثقافة وفن

وفاة المخرج والمبدع محمد عاطفي بعد صراع مع المرض

متابعة الجمعة 25 نوفمبر 2022
Capture d’écran 2022-11-25 à 09.09.28
Capture d’écran 2022-11-25 à 09.09.28

AHDATH.INFO

 

توفي مساء أمس الخميس 24 نونبر، الممثل والمخرج محمد عاطفي، وذلك بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج.

ونعى الممثل والمخرج رشيد الوالي، الفقيد على صفحته الرسمية جاء فيها:" توفي قبل قليل المخرج والأب الروحي لي شخصيا محمد عاطفي، بعد دخوله المستشفى بدقائق . انا لله وإنا إليه راجعون . معذرة لن أتكلم أكثر فصدمتي كبيرة . وسوف أعود للحديث عنه لاحقا . عزائي لعائلته الصغيرة والكبيرة . ويكفي أن أقول رحل مبدع ومخرج مسلسل سرب لحمام انا لله وانا اليه راجعون".

النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان، كتبت بدورها تعزية في وفاة الفقيد جاء فيها:"علمنا ببالغ الحزن والأسى، نبأ وفاة المشمول بعفو الله لمرحوم الفنان المغربي المخرج والممثل القدير محمد عاطفي، وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان إلى أسرة فقيد بأحر التعازي راجين من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الكبيرة والصغيرة وذريته الصبر والسلوان".كما نعاه أيضا نادي الفنانين.

ويعتبر محمد عاطفي واحدا من مخرجي الدراما المغربية، شارك في عدد من المسلسلات المغربية كـ " الطريدة" في كل حصة قصة " . " إنسان في الميزان"، "سرب الحمام"، "قلال الماضي"، "الوصية"، " المصابون"، "الأبرياء " الجزء الأول وافلامه التلفزيونية كـ" غريب في الحي "، "حكاية زروال"، "حصاد الخطيئة"، "البطاقة"، "يدي في يديك،"..