مجتمع

تأخير جديد للتحقيق التفصيلي مع المسؤول العدلاوي المتهم بالاتجار بالبشر

روشدي التهامي الأربعاء 30 نوفمبر 2022
محكمة فاس
محكمة فاس

AHDATH.INFO

حدد قاضي التحقيق بالغرفة الأولى للتحقيق باستئنافية مكناس صباح أمس الثلاثاء تاريخ 7 دجنبرالمقبل، لاستكمال التحقيق تفصيليا مع النقيب الجهوي العدلوي المتهم من طرف الوكيل العام للملك لدى استئنافية مكناس ب"جناية الاتجار بالبشر وذلك باستدراج أشخاص بواسطة الاحتيال والخدعة وإساءة استعمال الوظيفة ، واستغلال حالة الضعف والحاجة والهشاشة بغرض الاستغلال الجنسي ، وجناية هتك عرض أنثى استعمال العنف " و" جنح الإخلال العلني بالحياء ، وممارسة الضغط والإكراه ،واستدراج أشخاص لممارسة الدعارة " .

وإلى ذلك علمت " أحداث أنفو " من مصادر موثوقة أن مجموعة من هيئة دفاع المتهم قد اطلعت على نتائج الخبرة التقنية التي أنجزتها المصالح المختصة على الأغراض الشخصية التي تم ضبطها داخل سيارة المتهم وكذا هاتفه المحمول .

يشار إلى أن الضحية الأولى التي استمع إليها قاضي التحقيق خلال الجلسة الأولى للتحقيق كان قد حدد لها تاريخ 7 / 12 للمثول أمامه ، فيما حدد خلال نفس الجلسة تاريخ 29 نونبرالجاري لاستئناف التحقيق تفصيليا مع النقيب الجهوي العدلوي المودع احتياطيا بالسجن المحلي تولال 2على ذمة التحقيق .

هذا، ولم تستبعد مصادر موثوقة أن ينهي قاضي التحقيق مع المتهم بعد إجرائه مواجهة بينه وبين الضحيتين قبل إحالة مسطرة التحقيق على الوكيل العام لتقديم استنتاجاته ، لاتخاذ الإجراء المتعين بعدم أو متابعة المتهم حسب ماهو منسوب إليه من التهم .