السياسة

سياسي فرنسي يطالب بطرد التونسيين بعد هزمهم الديكة!!

متابعة الخميس 01 ديسمبر 2022
sfTX2
sfTX2

AHDATH.INFO

أثار السياسي الفرنسي داميان لوفيفر، موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تغريدة له عبر "تويتر" تضمنت موقفا عنصريا تجاه المهاجرين في أعقاب فوز تونس على منتخب بلاده في كأس العالم.

والأربعاء، حقق المنتخب التونسي فوزا تاريخيا ضد فرنسا حاملة كأس العالم بهدف دون رد لحساب اليوم الختامي من مرحلة المجموعات.

ونشر القيادي في حزب "الاسترداد"، الذي يتزعمه اليميني المتطرف إيريك زمور، تغريدة عبر "تويتر" قال فيها: "حسنًا، أيها التونسيون، سمحنا لكم بالفوز، الآن استرجعوا مهاجريكم غير الشرعيين".

وعُرف داميان ريو بمواقفه العنصرية، حيث كان متحدثا رسميا باسم مجموعة الهوية اليمينية المتطرفة التي تم حلها في عام 2021 بقرار من السلطات القضائية.

وأثار اليميني المتطرف جدلا واسعا في وقت سابق من العام الجاري بعد أن اتهم مهاجم المنتخب الفرنسي كريم بنزيمة بأنه "إرهابي".

ونشر ريو تغريدة عبر "تويتر" تضمنت صوراً بينها واحدة للمهاجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية وهو يرفع أصبعه السبابة في الهواء، بالمقارنة مع صور لإرهابيين يقومون بالإشارة نفسها.. وكتب: "أعتقد أن بنزيمة يريد أن يرسل لنا رسالة".

وفي رد، كتب المحامي الخاص ببنزيمة على "تويتر": "الناشط اليميني المتطرف داميان لوفيفر يغذي الكراهية وتغريدته الأخيرة تساوي كريم بالإرهابيين، هل يجب أن ننتظر رد فعل جديدا؟"..

فيما علق ريو على استدعائه للمثول أمام المحكمة، بالقول: "كريم يريد أن يسكتني.. أخبره أنني فزت بكل محاكماتي السابقة".