السياسة

اليوم العالمي للإعاقة.. هذه حصيلة جمعية أمل لتجسد شعار "لن نترك أي طفل خلفنا"

أحداث أنفو الجمعة 02 ديسمبر 2022
صورة2
صورة2

AHDATH.INFO

قالت ثرية مبروك، رئيسة جمعية أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الذهنية الخاصة، إن تذليل الصعاب على درب  إدماج الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، مسؤولية الجميع، والتجربة أثبت أن تظافر جهود جميع المتدخلين تحقق الكثير في هذا المجال.

مبروك التي كانت تتحدث على هامش تخليد اليوم العالمي للإعاقة، الذي يصادف 3 دجنبر من كل سنة بتراب عمالة الفدا مرس السلطان، وبحضور العامل, شكيب بلقايد أوضحت في تصريح ل"موقع أحداث أنفو"، أن إنجازات جمعية أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الذهنية الخاصة، لولا الدعم الذي تلقته وتتلقه الجمعية من من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتعاون الوطني، ومن عمالة الفدا مرس السلطان، وشركاء  آخرين لاسيما الأكاديمية الجهوية، التي انخرطت معها الجمعية قلبا وقالب من أجل تنزيل شعار "لن نترك أي طفل ورائنا"، تضيف المتحدثة ذاتها.

كما أبرزت  مبروك أنه بفضل دعم الجميع, تمكنت الجمعية من إنجاز العديد من المشاريع بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية, والتعاون الوطني والأكاديمية الجهوية,مما مكن من إحداث ثلاث مراكز, فضلا عن مركز رابع شرع منذ أشهر في استقبال الأطفال من ذي الاحتياجات الخاصة الذهنية, ليصل عدد الأطفال التي تستقبلهم هذه المراكز مجتمعة إلى 340 طفل.

 

بخصوص المركز الرابع, ذكرت رئيسة الجمعية بالدور الذي يمكنه أن يلعبه المحسنون, موضحة أن هذا المركز جاء ثمرة تبرع محسن بقطعة أرضة مساحتها 14 ألف متر مربع, وبمبلغ مالي مهم لفائدة الأطفال التوحديين المنحدرين من أسر معوزة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي احتضنت الخزانة الجماعية  مرس السلطان, أمس الخميس3 دجنبر 2022,  حفل تخليد اليوم العالمي للإعاقة بحضور عامل عمالة الفدا مرس السلطان, حيث تخللت هذا الحفل لوحات فنية أداها أداها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ونالت إعجاب الحاضرين, وذلك قبل التوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين.