اقتصاد

سياحة..إسرائليون وألمان بالمغرب لتعزيز وجهة المغرب

أحداث أنفو الاحد 04 ديسمبر 2022
سياحة مغربيةةة
سياحة مغربيةةة

AHDATH.INFO

تستضيف مدينة مراكش بداية، من يومه الاثنين 5 دجنبر وحتى الخميس 8 دجنبر الجاري، اجتماع الجمعية السياحية  الإسرائيلية الذي يشرف على تنظيمه المكتب الوطني المغربي للسياحة.

هذا الحدث سيكون  رافعة جديدة لتحقيق إقلاع سياحي مغربي، من خلال انفتاحه على السوق الإسرائيلية وعلى السياح الإسرائيليين الذين يقبلون على الوجهة المغربية.

وقبل ذلك, استضاف المكتب الوطني المغربي للسياحة مؤخرا في تغازوت، مؤتمر صناعة السياحة الألمانية الذي تنظمه فيدرالية وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية. ويجمع هذا الحدث الكبير حوالي 500 مشارك يمثلون الفاعلين الرئيسيين -صناع القرار، منظمي الرحلات السياحية، وكالات السفر وDMC، وسائل الإعلام العامة والمتخصصة – وإلى جانبهم نظرائهم المغاربة من المهنيين والمؤسساتيين.

وسمح لقاء DRV الجمعية الألمانية للسفر، الرائد في الصناعة، بمناقشة مواضيع راهنة تخص وجهات الغد الواعدة، وقضايا التوظيف، وتأثير الوباء على الرغبة في السفر، السفر وبصمته المناخية، وتطلعات الجيل “زد”، وغيرها.

عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، قال إن مؤتمر 2022 يقدم رؤية استراتيجية رئيسية للمغرب ليس فقط من حيث الترويج والأعمال التجارية، وكذلك الإعلام، بل هو بمثابة فرصة ممتازة لتسليط الضوء على وجهة المغرب وخصوصا مدينة أكادير والمحطة السياحية الجديدة تغازوت لدى السوق الألمانية، التي نوليها أهمية كبيرة.

وتعتبر السياحة الألمانية، التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث رقم المعاملات للمغرب، سوقا ذات أولوية كبرى ستوفر مستقبلا ظروف تنمية قوية. في سنة 2019، زار المملكة ما يقرب من 685 ألف ألماني بأكثر من 1.75 مليون ليلة مبيت، ما جعل هذا البلد يحتل المركز الخامس من حيث عدد الوافدين والثالث على مستوى ليالي المبيت.