9 أندية بالبطولة بدون ملاعب

بواسطة الجمعة 10 أكتوبر, 2025 - 19:11

تكثف أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم اتصالاتها لتأمين ملاعب لاستضافة مبارياتها، بعدما تقرر إغلاق عدد من الملاعب لإصلاحها استعدادا لكأس إفريقيا.

ووجدت أندية الجيش الملكي والفتح الرباطي واتحاد يعقوب المنصور واتحاد تواركة والحسنية والكوكب والمغرب الفاسي وأولمبيك الدشيرة والدفاع الجديدي، نفسها بدون ملاعب لاستضافة منافسيها بالبطولة الاحترافية.

وتقرر إغلاق مركب فاس وأدرار والملعب الكبير بمراكش لإصلاحها لاستضافة كأس إفريقيا في دجنبر ويناير القادمين، هذا في الوقت الذي سيستضيف فيه الملعب الأولمبي بالرباط كأس العالم للفتيات لأقل من 17 سنة، وهو ما فرض على الجيش الملكي واتحاد يعقوب المنصور البحث عن ملعب لإجراء مباريات البطولة الاحترافية، في حين أن الأشغال مازالت متواصلة بملعب العبدي بالجديدة، وهو ما سيدفع الفريق المحلي إلى مواصلة الاستقبال بالزمامرة.

واختار الجيش الملكي لكرة القدم الملعب البلدي بالقنيطرة لاستقبال منافسيه شأنه في ذلك شأن الفتح الرباطي، في حين سيرحل اتحاد يعقوب المنصور إلى الخميسات إلى جانب اتحاد تواركة، أما المغرب الفاسي فسيعود للاستقبال بملعب الحسن الثاني بفاس، والكوكب بالحارثي، هذا في الوقت الذي مازال فيه حسنية أكادير وأولمبيك الدشيرة لم يحسما في الملعب، الذي سيكون مسرحا لمبارياتهما عن الجولات القادمة من البطولة الاحترافية.

وعلم موقع”أحداث أنفو” أن أندية البطولة الاحترافية ستعود إلى ملاعبها، مباشرة بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم في 18 يناير القادم.

وطلبت الكونفدرلية الإفريقية لكرة القدم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسليمها ملاعب الكان، في منتصف نونبر القادم، وهو ما فرض إغلاق الملاعب لإخضاعها لبعض الإصلاحات حتى تكون جاهزة لاستضافة المونديال الإفريقي، الذي سينطلق رسميا في 21 دجنبر القادم بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث ستجمع مباراة الافتتاح بين المنتخب الوطني ومنتخب جزر القمر.

يشار إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رشحت تسعة ملاعب لاستضافة كأس إفريقيا للأمم، ويتعلق الأمر بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله والبريد ومركب مولاي الحسن والملعب الأولمبي بالرباط، وأدرار بأكادير وابن بطوطة بطنجة ومحمد الخامس بالدار البيضاء والملعب الكبير لمراكش ومركب فاس الكبير.

آخر الأخبار

خلف الستار: تسريبات "أطلس هاكرز" تكشف عبودية جيراندو لعرابه المهدي حيجاوي
في أدبيات الخيانة والارتزاق، غالبًا ما تتساقط الأقنعة بسرعة غير اعتيادية لتكشف عن الوجوه الحقيقية لأشخاص اعتقدوا واهمين أن شعارات “محاربة الفساد” خلف كاميرات الهواتف النقالة وانطلاقا من الملاذات الكندية الآمنة، يمكنها حجب عورات مخططاتهم التخريبية ضد الوطن. وهذا ما أكدته بشكل قاطع التسريبات الأخيرة الصادرة عن مجموعة “أطلس هاكرز”، والتي وضعت حدًا للادعاءات الزائفة […]
"إيتزي" تشعل منصة السويسي في أول حفل لها بالمغرب
أشعلت الفرقة الكورية “إيتزي” منصة السويسي بالرباط، مساء الثلاثاء، في حفل حماسي ضمن فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان موازين – إيقاعات العالم، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق موسيقى الكي-بوب. ومنذ اللحظات الأولى لظهور عضوات الفرقة الخمس على المسرح، تعالت هتافات الجمهور الذي رفع العصي المضيئة ولافتات تحمل صور المجموعة، في أجواء عكست حجم الشغف […]
الأمن الرقمي في صلب نقاش عربي بالرباط لحماية الشباب من التضليل
أكد مشاركون في ورشة حول “الأمن الرقمي والخصوصية ومواجهة التضليل”، اليوم الأربعاء بالرباط، أن تعزيز الوعي الرقمي بات يشكل مدخلا أساسيا لحماية المعطيات الشخصية، وترسيخ الاستخدام الآمن والمسؤول للفضاء الرقمي، والتصدي لمختلف أشكال الأخبار الزائفة والمعلومات المضللة. وشدد المتدخلون، خلال هذه الورشة المنظمة ضمن فعاليات اللقاء العربي الأول حول “أثر وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب”، […]