9 أندية بالبطولة بدون ملاعب

بواسطة الجمعة 10 أكتوبر, 2025 - 19:11

تكثف أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم اتصالاتها لتأمين ملاعب لاستضافة مبارياتها، بعدما تقرر إغلاق عدد من الملاعب لإصلاحها استعدادا لكأس إفريقيا.

ووجدت أندية الجيش الملكي والفتح الرباطي واتحاد يعقوب المنصور واتحاد تواركة والحسنية والكوكب والمغرب الفاسي وأولمبيك الدشيرة والدفاع الجديدي، نفسها بدون ملاعب لاستضافة منافسيها بالبطولة الاحترافية.

وتقرر إغلاق مركب فاس وأدرار والملعب الكبير بمراكش لإصلاحها لاستضافة كأس إفريقيا في دجنبر ويناير القادمين، هذا في الوقت الذي سيستضيف فيه الملعب الأولمبي بالرباط كأس العالم للفتيات لأقل من 17 سنة، وهو ما فرض على الجيش الملكي واتحاد يعقوب المنصور البحث عن ملعب لإجراء مباريات البطولة الاحترافية، في حين أن الأشغال مازالت متواصلة بملعب العبدي بالجديدة، وهو ما سيدفع الفريق المحلي إلى مواصلة الاستقبال بالزمامرة.

واختار الجيش الملكي لكرة القدم الملعب البلدي بالقنيطرة لاستقبال منافسيه شأنه في ذلك شأن الفتح الرباطي، في حين سيرحل اتحاد يعقوب المنصور إلى الخميسات إلى جانب اتحاد تواركة، أما المغرب الفاسي فسيعود للاستقبال بملعب الحسن الثاني بفاس، والكوكب بالحارثي، هذا في الوقت الذي مازال فيه حسنية أكادير وأولمبيك الدشيرة لم يحسما في الملعب، الذي سيكون مسرحا لمبارياتهما عن الجولات القادمة من البطولة الاحترافية.

وعلم موقع”أحداث أنفو” أن أندية البطولة الاحترافية ستعود إلى ملاعبها، مباشرة بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم في 18 يناير القادم.

وطلبت الكونفدرلية الإفريقية لكرة القدم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسليمها ملاعب الكان، في منتصف نونبر القادم، وهو ما فرض إغلاق الملاعب لإخضاعها لبعض الإصلاحات حتى تكون جاهزة لاستضافة المونديال الإفريقي، الذي سينطلق رسميا في 21 دجنبر القادم بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث ستجمع مباراة الافتتاح بين المنتخب الوطني ومنتخب جزر القمر.

يشار إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رشحت تسعة ملاعب لاستضافة كأس إفريقيا للأمم، ويتعلق الأمر بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله والبريد ومركب مولاي الحسن والملعب الأولمبي بالرباط، وأدرار بأكادير وابن بطوطة بطنجة ومحمد الخامس بالدار البيضاء والملعب الكبير لمراكش ومركب فاس الكبير.

آخر الأخبار

بحضور أخنوش والفتيت افتتاح أشغال الدورة 8 للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
اليوسفية.. عامل الاقليم يحتفي بالتلميذتين المتفوقتين في امتحانات الباكالوريا إقليميا
أشرف عبد المومن طالب، عامل إقليم اليوسفية على حفل تكريم التلميذتين المتفوقتين في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا على المستوى الاقليمي.الحفل، احتضنه مقر عمالة اليوسفية صبيحة هذا اليوم، بحضور مدير القطب الصناعي لموقع الكنتور، والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى جانب الوفد المرافق لعامل الإقليم وشخصيات من القطاعات المعنية. التلميذة الأولى المحتفى بها، […]
باستثمار 630 مليون درهم… LEONI تختار المغرب من أجل إحداث أول وحدة صناعية في افريقيا لإنتاج الكابلات المتطورة المتخصصة في قطاع صناعة السيارات
شهدت المنطقة الحرة الأطلسية بمدينة القنيطرة، يوم أمس الثلاثاء، وضع الحجر الأساس للمصنع الجديد التابع لمجموعة LEONI المتخصصة في حلول أنظمة الأسلاك والكابلات، التي اختارت المغرب، من أجل إطلاق أول وحدة صناعية تابعة للشركة على مستوى القارة الافريقية، حيث تبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع 630 مليون درهما. تهدف الوحدة الصناعية الجديدة إلى تعزيز إنتاج كابلات السيارات […]