تقرير إيجابي عن ملاعب الكان

بواسطة الثلاثاء 5 أغسطس, 2025 - 12:19

  أنهت لجنة التفتيش التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم زياراتها الميدانية للملاعب التسعة المرشحة لاستضافة كأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب في دجنبر ويناير القادمين.

وتوصلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بتقرير إيجابي من لجنة التفتيش عن تقدم الأشغال بالملاعب التي تستضيف نهائيات كأس إفريقيا للأمم، ويتعلق الأمر بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله ومركب مولاي الحسن والبريد بالرباط، وابن بطوطة بطنجة والملعب الكبير بمراكش.

وكشف مصدر مسؤول أن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أبدى إرتياحه لتقدم الأشغال، وثقته في قدرة المغرب على الوفاء بالتزاماته تجاه الكاف، بعدما تعهد بأن تكون الملاعب جاهزة في أكتوبر القادم.

وسجل تقرير لجنة التفتيش إعجابه الكبير بمركب ابن بطوطة بطنجة إلى جانب فنادق الإقامة بالمدينة ذاتها والمواصلات، بعدما فضل السفر إلى عروس البوغاز بالقطار فائق السرعة، إضافة إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ورشحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسعة ملاعب لاستضافة كأس إفريقيا للأمم، ويتعلق الأمر بكل من مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، والملعب الكبير بمراكش، وأدرار بأكادير، وابن بطوطة بطنجة، والمركب الكبير لفاس، والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله ومركب مولاي الحسن والبريد والملعب الأولمبي بالرباط.

واختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لاستضافة مباريات المنتخب الوطني عن المجموعة الأولى لكأس افريقيا للأمم، والتي تضم كذلك منتخبات جزر القمر وزامبيا ومالي.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إجراء مباراة المنتخب الوطني ضد النيجر، برسم الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، في الخامس من شتنبر القادم بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعدما حددت نهاية غشت الحالي لانتهاء الأشغال.

وأضحت أربعة ملاعب جاهزة مائة بالمائة لاستضافة كأس إفريقيا للأمم، ويتعلق الأمر بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء وأدرار بأكادير والملعب الأولمبي بالرباط ومركب فاس الكبير، فيما سيتم افتتاح المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط في نهاية غشت القادم، هذا في الوقت الذي سيكون فيه مركب طنجة ومراكش جاهزين في شتنبر القادم، على أن تنتهي الأشغال بملعب البريد ومركب مولاي الحسن في أكتوبر القادم.  

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]