توقف خدمات التأشيرة الأمريكية مؤقتًا في المغرب

بواسطة الخميس 6 فبراير, 2025 - 10:32

أعلنت السفارة الأمريكية في المغرب أن خدمات التأشيرات ستكون غير متاحة في الفترة ما بين 5 و7 فبراير المقبل، في انتظار تطبيق نظام جديد في 8 فبراير.

وأوضحت السفارة في بيان لها أن هذا يعني أن خدمات دفع الرسوم وخدمات مركز الاتصال لن تكون متاحة خلال هذه الأيام الثلاثة .

ونشرت السفارة صفحة تسجيل الدخول للنظام الجديد، مشيرة إلى أن المستخدمين الجدد والقدامى يحتاجون إلى التسجيل وإنشاء ملف شخصي على البوابة. ويشمل ذلك المتقدمين الذين دفعوا بالفعل رسوم التأشيرة أو حددوا موعدًا في النظام القديم.

وأضاف البيان أنه من المهم أن يستخدموا نفس عنوان البريد الإلكتروني الذي كانوا يستخدمونه في ملفهم الشخصي القديم، حيث سيسمح لهم هذا باستعادة إيصال الدفع وأي مواعيد مستقبلية.

وأضافت السفارة أنه إذا دفع المتقدم رسوم التأشيرة قبل أو في الثالث من فبراير، لكنه لم يربط الدفع بملفه الشخصي، فيمكنه المطالبة بها في النظام الجديد. وكل ما عليه فعله هو تسجيل الدخول وإدخال رقم إيصال الدفع وتاريخ الدفع.

وقالت السفارة “تأكد من أن يكون لديك رقم إيصال الدفع وتاريخ الدفع في متناول يدك، حيث لن يتمكن مركز الاتصال من مساعدتك بهذه المعلومات”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الأشخاص الذين لديهم مواعيد للمقابلات بين 5 و7 فبراير الحالي، قد يواجهون تأخيرات في تسليم جوازات السفر خلال هذه الأيام.

آخر الأخبار

جاسيم يدخل التاريخ كأصغر هداف مغربي بالمونديال
​ دخل الدولي المغربي ياسين جاسيم تاريخ كرة القدم المغربية من الباب الواسع، بعد نجاحه في هز الشباك خلال نهائيات كأس العالم 2026، المقامة حالياً في أمريكا والمكسيك وكندا. ​ونجح النجم الصاعد في تسجيل هدف رفقة أسود الأطلس في شباك منتخب هايتي أمس الأربعاء، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، ليقود أسود الأطلس […]
حرمان مغاربة أوروبا من خدمات البنوك المغربية..الجواهري يشهر ورقة "المعاملة بالمثل"
لوح والي بنك المغرب بالمعاملة بالمثل في حال حرمان البنوك المغربية من خدمة المغاربة القاطنين بدول الاتحاد الأوروبي. يأتي ذلك في الوقت الذي كان  البرلمان الأوروبي قد اتخذ قرارا جاء بمقتضيات جديدة  في إطار سياسة “بريكست”، التي تستهدف أصلا البنوك البريطانية، بعد  خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، غير أن البنوك الأجنبية الأخرى، ومن بينها البنوك […]
أخنوش: العودة إلى الساعة القانونية بالمملكة ابتداء من نهاية الصيف استجابة لمطالب المواطنين
 أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم، اعتماد الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداء من نهاية الصيف، وذلك استجابة للمطالب التي عبر عنها المواطنون بشأن نظام التوقيت المعتمد. وأوضح أخنوش، في تصريح عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن القرار جاء بعد الاستماع إلى مطالب المواطنين وعقد اجتماعات في إطار مكونات الأغلبية، مشيراً إلى أن العمل بالساعة الإضافية […]