مجلس جماعة الدار البيضاء يصادق على مشاريع سياحية وتنموية

بواسطة الجمعة 29 نوفمبر, 2024 - 09:20

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الخميس، خلال دورة استثنائية برسم شهر نونبر الجاري، على مشاريع تروم تطوير المسار التنموي وتعزيز العرض السياحي الذي تشهده العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأستها رئيسة المجلس نبيلة الرميلي، على اتفاقية شراكة لدعم سياحة المدن وتطوير السياحة الثقافية بالمدن والمواقع الأثرية بالجهة، واتفاقية شراكة مع وزارتي الداخلية والسياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية الجهة والمجلس الجهوي ومؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” وشركة الدار البيضاء للنقل وشركة ألزا البيضاء، لاقتناء حافلات سياحية لفائدة مؤسسة التعاون بين الجماعات، وعلى تعديل اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل لتنسيق وتنظيم تظاهرات ثقافية وتأهيل الثقافة والتراث المعماري التاريخي بالجماعة.

وبخصوص حديقة الحيوانات عين السبع، صادق المجلس على مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق الحديقة، وعلى برمجة اعتماد مالي قدره 64.400.000 درهم، تم استرجاعه من طرف جماعة الدار البيضاء، موضوع اتفاقية الشراكة المبرمة مع صندوق الإيداع والتدبير والمتعلق بمشروع مارينا الدار البيضاء، لتمويل عقد التدبير المفوض لمرفق الحديقة.

كما صادق أعضاء المجلس الجماعي للدار البيضاء على مشروعي ميثاق اللوحات التعريفية، ونظام الترقيم.

وبهذه المناسبة، أكدت الرميلي، أن هذه الدورة الاستثنائية جاءت بعنوان عريض يتمثل في تعزيز العرض السياحي للعاصمة الاقتصادية، من خلال العديد من المشاريع التي يتضمنها جدول أعمال الدورة، معربة عن اعتزازها، إلى جانب باقي أعضاء المجلس، بالانخراط في الدينامية التي تشهدها المملكة في أفق تنظيم استحقاقات رياضية عالمية.

وكشفت، في هذا الصدد، أن الأوراش المتعلقة بالمرافق الرياضية ماضية على “قدم وساق”، سواء ما يخص تأهيل المركب الرياضي محمد الخامس أو الإصلاحات على مستوى ملعب تيسيما بملاعب كرة القدم والريكبي، أو ورش تأهيل مركب الأمل بشراكة مع مجلس العمالة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وصونارجيس، أو إصلاح ملعبي الرجاء والوداد.

وفي ما يتعلق بتأهيل الملاعب الرياضية، صادق أعضاء المجلس على كل من مشروع اتفاقية انتداب مجلس الجماعة لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتهيئة” لبناء المركب الثقافي لمقاطعة سيدي عثمان، ومشروع اتفاقية انتداب بين مجلس الجماعة وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتهيئة” لاستكمال أشغال تهيئة متحف ذاكرة الدار البيضاء بالمركب الرياضي محمد الخامس.

كما صادق أعضاء المجلس الجماعي على باقي النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية.

آخر الأخبار

الوداد يراسل مديرية التحكيم احتجاجا على حكام مباراته ضد الماص
​عبر نادي الوداد الرياضي لكرة القدم عن استنكاره الشديد لعدم احتساب ركلة ضرية واضحة لصالحه في الدقائق الأولى من مباراته ضد المغرب الفاسي، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية، إثر لمسة يد صريحة داخل منطقة الجزاء. ​وأكدت اللجنة التقنية للنادي، بعد مراجعة اللقطة، أن الحالة شرعية وتستوجب عقوبة انضباطية وفقا لقوانين اللعبة، معتبرة قرار الحكم […]
الرجاء يحتج على تحكيم مباراته أمام اتحاد يعقوب المنصور ويطالب بتسجيلات "الفار"
أعلن الرجاء الرياضي لكرة القدم عن توجيه مراسلة رسمية وتظلم شديد اللهجة إلى المديرية الوطنية للتحكيم، ملوحا باحتجاج قاطع على القرارات التحكيمية التي شهدتها مباراته الأخيرة أمام اتحاد يعقوب المنصور، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية، والتي دارت أطوارها بالملعب الأولمبي بالرباط. ​ويأتي هذا الموقف الصارم من إدارة القلعة الخضراء على خلفية إلغاء ضربة جزاء […]
الأسود يشدون الرحال اليوم إلى المكسيك
تشد بعثة المنتخب الوطني، مساء اليوم الجمعة إلى مدينة مونتيري بالمكسيك، من أجل مواصلة التحضيرات للمباراة التي ستجمع الأسود الثلاثاء القادم بالمنتخب الهولندي، برسم دور الـ32 من نهائيات كأس العالم، والتي ستجرى على أرضية ملعب مونتيري. من جهة أخرى، خاض المنتخب الوطني صباح يومه الجمعة حصة تدريبية بملاعب Pingry School بولاية نيوجيرسي الأمريكية. وركز محمد […]