استفادة 200 امرأة من حملة طبية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بعين حرودة

بواسطة الأحد 9 يونيو, 2024 - 17:24

نظمت جمعية الأمل لمرضى السرطان بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية الوطنية ومندوبية الصحة بعمالة المحمدية وبتنسيق مع جمعية خذ بيدي لمرضى السرطان قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم وذلك صباح اليوم الأحد بعين حرودة.

هذه المبادرة تأتي حسب بشرى الزهر الكاتبة العامة لجمعية الأمل لمرضى السرطان بالمحمدية بعد توافد مجموعة من النساء على المراكز الصحية وارتفاع عدد الإصابات بسرطان الثدي وعنق الرحم .

والهدف منها هو تقريب الخدمات الطبية من النساء بجماعة عين حرودة ثم الكشف المبكر للحالات التي تستفيد من هذه القافلة من خلال الكشف السريري عن أمراض الثدي وعنق الرحم ثم التشخيص الإشعاعي والتشخيص التصويري للثدي وأخيرا التشخيص المنظاري لعنق الرحم .

وأكدت بشرى الزهر أن هذه القافلة الطبية تأتي ضمن الحملات التي تقوم بها جمعية الأمل لمرضى السرطان بعمالة المحمدية والتي تحاول الجمعية من خلالها التعرف على الإصابة بسرطان الثدي أو الرحم والتدخل الوقائي ثم التدخل العلاجي مبكر .

الفئة المستفيدة هذا اليوم حسب بشرى يدخل فيها حتى الحوامل لأن الجمعية عرفت توافد العديد من النساء المصابات بسرطان الثدي وهن حوامل مما يشكل خطرا على صحة المرأة والطفل.

وتضيف ركزنا خلال هذه الحملة على توافد النساء الحوامل أو المرضعات خاصة أن القافلة هي بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبمناسبة الذكرى 19 لتأسيس المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “ألف يومالأولى ، أساس مستقبل أطفالنا”  وحاولنا التركيز على صحة المرأة بالدرجة الأولى

وفي ذات السياق أكدت فاطمة الزهراء رامي رئيسة جمعية خذ بيدي لمرضى السرطان على أن هذه القافلة الطبية ركزت على جانب التوعية والتحسيس من خلال توعية النساء بطرق الوقاية من سرطان الثدي عن طريق الرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية والتعامل مع الطفل خاصة في السنوات الأولى لكن الأساسي تقريب الخدمات الطبية من نساء الشلالات وعين حرودة واكتشاف الحالات في مراحلها المبكرة.

وأضافت فاطمة الزهراء أنه قد استفادت حوالي 200 امرأة من ساكنة جماعتي عين حرودة والشلالات من هذه المبادرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم وذلك من أجل تقديم الدعم المادي والنفسي للنساء المصابات .

كما شارك في هذه الحملة الطبية حسب رئيسة جعية خذ بيدي لمرضى السرطان طاقم طبي متكون من 20 شخصا من أطباء وممرضين وغيرهم.

وشددت فاطمة الزهراء على أن هذه الحملة الطبية لن تكون الأخيرة وستعمل الجمعية على تكرار هذه الحملات الطبية لتقريب الخدمات الطبية من النساء بالمنطقة.

آخر الأخبار

الأسود يواجهون متصدر المجموعة السادسة في دور ال32 بالمكسيك
​ يضرب المنتخب المغربي موعدا مع مواجهة نارية مرتقبة في دور الـ 32 من نهائيات كأس العالم، وذلك بعد نجاحه في حسم وصافة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط خلف البرازيل المتصدرة. ​ووفقا لنظام البطولة والقرعة المعتمدة، سيلتقي أسود الأطلس رسميا مع صاحب المركز الأول والمتصدر للمجموعة السادسة، والذي ينحصر التنافس عليه بين ثلاثة منتخبات قوية […]
المنتخب ينجو من فخ هايتي ويتأهل وصيفا إلى دور ال32
​حسم المنتخب الوطني المغربي تأهله رسميا إلى دور الـ 32 من بطولة كأس العالم، بعد تحقيقه فوزا مثيرا وصعبًا على نظيره منتخب هايتي بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. واستقبلت شباك الحارس ياسين بونو هدفا عكسيا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة العاشرة، قبل أن ينجح أشرف حكيمي […]
جايلان ونسيم حداد يطربان جمهور موازين بروح التراث المغربي على منصة النهضة
بنكهة مغربية أصيلة، أضاء الفنانان جايلان ونسيم حداد، مساء الأحد، منصة النهضة بالرباط، ضمن سهرات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المنظم خلال الفترة ما بين 19 و27 يونيو الجاري، حيث قدما عرضا احتفى بعمق التراث الموسيقي المغربي وتنوع روافده الفنية، أمام جمهور غفير تفاعل بحرارة مع فقرات الحفل. ومنذ اللحظات الأولى لصعودها إلى […]