فككت عناصر الضابطة القضائية  للدرك الملكي بمدينة بويزكارن إقليم كلميم ،يوم أمس الأربعاء (20دجنبر) عصابة إجرامية روعت ساكنة بويزكارن ونواحيها ، حيث كان أفرادها ينشطون في اعتراض السبيل ، والسرقة بالعنف ، والاتجار في مخدر الشيرا ، القنب الهندي ومسكر ماء الحياة، وأوقفت ستة من المشتبه فيهم ، بناءا على  الأبحاث الميدانية ،  التي ساعدت على تحديد هويتهم ، وإيقافهم تباعا.
ومكنت عمليات التفتيش، المنجزة في هذه القضية  ، من حجز مجموعة من الأدوات ، المستعملة في هذا النشاط الإجرامي ، عبارة عن مديات من الحجم الكبير والصغير (سكاكين  ) وسيوف ، اضافة الى كميات  مهمة من مخدر الشيرا. والقنب  الهندي ، ومسكر ماء الحياة.
وتم وضع المشبه فيهم رهن تدابير الحراسة النطرية ،بمخفر الدرك بالقيادة الجهوية للدرك الملكي ، للتحقيق معهم ، على خلفية الجرائم التي ارتكبوها ، قبل إحالتهم على الوكيل العام للملك ، بمحكمة الاستئناف بأكادير ، بتهمة تكوين عصابة اجرامية، متخصصة في اعتراض السبيل بالعنف ،وتحت التهديد باستعمال السلاح الابيض ،  السرقة الموصوفة ، والاتجار في المخدرات  ومسكر ماء الحياة...
وخلفت هذه العملية الامنية النوعية ، ارتياحها بالغا في صفوف ، ساكنة بويزكارن ونواحيها، وطالبت بمزيد من الحزم ، ومواصلة التعبئة الامنية ، حفاظا على امن وسلامة المواطيين وغيرهم.