AHDATH.INFO
 في مبادرة جديدة في المشهد السياسي المغربي، فتح نزار بركة استشارات موسعة مع مناضلات ومناضلي حزب الاستقلال.
ونشر نزار بركة عبر موقعه في الفايسبوك مضمون هذه المبادرة، حيث كتب أنه بعد اللقاءات التفاعلية التي جمعته، في عدد من الأقاليم، مع استقلاليات واستقلاليين من مختلف التنظيمات والهيئات والمنظمات الموازية والروابط، قرر الإقدام على هذه الخطوة.
وقال بركة «ترصيدا لما تمخضت عنه هذه اللقاءات من أفكار وتوجهات وتدابير مقترحة، تتقاطع فيما بينها إلى حد كبير في تشخيص الوضع الحالي الذي يعيشه الحزب، وفي استشراف المستقبل الذي نتطلع إليه بوحدة الصف والرؤية، أدعو الأخوات والإخوة إلى مواصلة وتعميق هذه الاستشارات البناءة التي انطلقنا فيها منذ شهور، وتوسيع قاعدة التشاور والإنصات إلى كل أصوات وفعاليات البيت الاستقلالي».
ودعا بركة الاستقلاليين إلى« المساهمة في هذه الأرضية التفاعلية بمحاورها ومضامينها، واستكمال ما بدأناه من مكاشفة وإنصات متبادل لوجهات النظر، وتعبئة للتفكير الجماعي الاستقلالي، في أفق إعداد برنامج تشاركي نمضي به معا إلى المؤتمر المقبل ونعتمده كخارطة طريق استقلالية».
واعتبر بركة أن «هذه اللحظة الحاسمة نستشعر فيها جميعا الحاجة المطردة إلى فعل سياسي ديمقراطي يؤطر المجتمع، يضطلع فيه حزب الاستقلال بدوره الفاعل والمؤثر الذي ما فتئ يلعبه في الحياة السياسية والمؤسساتية لبلادنا، فاعل في مغرب اليوم والغد».