AHDATH.INFO- الفقيه بن صالح: عادل المحبوبيسخر وزير الوظيفة العمومية  وتحديث الإدارة محمد مبديع من التدوينة الفايسبوكية لأحمد الشقيري الديني القيادي في صفوف «حركة التوحيد والإصلاح»، والتي تحدث فيها عن مساوئ الساعة الإضافية أوقات الجماع، تدوينة أثارت الكثير من ردود الفعل داخل شبكات التواصل الإجتماعي وبمختلف المنابر الإعلامية الوطنية، والتي عنونها الشقيري ب «الساعة الإضافية تفسد على الناس دينهم و دنياهم».

وفي هذا الصدد، رد محمد مبديع أمس الأربعاء، خلال إفتتاح مهرجان ألف فرس وفرس بمدينة الفقيه بن صالح ، على الشقيري بالقول «واخا نزيدو ساعة متقدر دير والو»!

إجابة أثارت موجة كبيرة من الضحك داخل القاعة التي إحتضنت مراسم الإعلان عن إفتتاح المهرجان، قبل أن يعبر الوزير عن إستغرابه الشديد من تصريحات بعض الأشخاص الذين يرغبون في خلق ضجة من لاشيء، ومتسائلا في الوقت عينه عن المشكل الذي سيخلقه إستيقاظ التلميذ أو الموظف في ساعة مبكرة لأداء مصالحه اليومية.

وشدد محمد مبديع على أن قرار إضافة ساعة إلى التوقيت الرسمي للمملكة أملته مجموعة من الإعتبارات، من أهمها ضرورة توافق التوقيت المحلي مع التوقيت الخاص بالفرقاء الذين تجمعنا بهم علاقات إقتصادية مهمة، خاصة المنطقة الأوروبية التي تعتبر شريكا إستراتيجيا للمملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشقيري هاجم بشكل مباشر في إحدى تدويناته الفايسبوكية وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، بعد إقراره زيادة ساعة إضافية للتوقيت الوطني، معتبرا أن هذه الزيادة ستفسد على الزوجين أفضل أوقات الجماع والتي حددها الشقيري في الأوقات التي تعقب صلاتي العشاء والفجر.

وإعتبر الشقيري دائما أن الساعة الجديدة ستحرم الموظفين من أداء صلاتي الظهر والعصر جماعة، مضيفا أن الوزير محمد مبديع لا وقت لديه للصلاة والجماع ، فهو يشتغل 22 ساعة مثل الوزيرة الحيطي.