AHDATH.INFO - خريبكة - خاص

أعفت المديرية العامة للأمن الوطني، مساء يوم الخميس الماضي رئيس المنطقة الأمنية بخريبكة من مهامه بشكل رسمي وإلحاقه بالإدارة المركزية بالرباط دون مهمة.

وسبق وأن حلت لجنة أمنية مركزية من الإدارة العامة للأمن الوطني، يوم الثلاثاء 23 يونيو الجاري، بمقر المنطقة الأمنية بخريبكة، للتحقيق في خروقات مسؤولين أمنيين، على رأسهم رئيس المنطقة الأمنية بالعاصمة الفوسفاطية بمعية عناصر أمنية أخرى، واستمعت إليه حوالي أزيد من ساعة ونصف، بخصوص بعض ما نسب إليه.

وأكدت المصادر ذاتها، كون "هذا الإعفاء هو إجراء تأديبي، بعدما ثبت وبالملموس فشله في تسيير دواليب المنطقة الأمنية بإقليم خريبكة"، بعد أن سبق للتنسيقية المحلية للمجتمع المدني بخريبكة، أن قامت صباح يوم الإثنين 22 يونيو، بمسيرة احتجاجية توجت بوقفة احتجاجية أمام مقر المنطقة الأمنية للمدينة، احتجاجا على ما أسمته «تصرفات» رئيس المنطقة الأمنية، وتنديدا بما اعتبرته «ممارسة الاستبداد والظلم على المواطنين، والشطط في استعمال السلطة».

علاوة على قضية الاعتداء التي تعرض لها أحد المواطنين، بمقر الأمن بخريبكة بشكل مهين، إذ تعرض للضرب والركل والرفس، والتنكيل بواسطة الأصفاد وهتك عرضه بواسطة المسدس على دبره، وتجريده من ملابسه وتعنيفه وإهانة كرامته.

الشرقي بكرين