AHDATH.INFO - الرباط - متابعة

بعد محطات كثيرة، كانت آخرها باريس بمؤسسة بيير بيرجي - إيف سان لوران والمنامة بالمتحف الوطني للبحرين، يحط معرض «نساء المغرب الأمازيغيات» الرحال بالمكتبة الوطنية بالرباط على مدى شهرين تمتد من 15 ماي إلى 15 يوليوز 2015 .

 

 وفي هذا السياق، تُنظم مؤسسة حديقة ماجوريل ومؤسسة بيير بيرجي- إيف سان لوران، بشراكة مع المكتبة الوطنية للمملكة المغربية،  ندوة  صحافية لتقديم معرض « نساء المغرب الأمازيغيات». وذلك يوم الجمعة 15 ماي 2015 على الساعة الخامسة مساء، بحضور بيير بيرجي، رئيس مؤسسة حديقة ماجوريل، وادريس اخروز، مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية وبيورن دالستروهم، محافظ المتحف الأمازيغي ومندوب المعرض.

 

والمعرض، الذي  يحتفل بالتراث الأمازيغي المغربي وبالنساء الأمازيغيات اللاتي لهن فضل كبير في استمرارية هذا التراث، يضم أجمل الحلي والمنسوجات المحفوظة بالمتحف الأمازيغي بحديقة ماجوريل.

 

وتتغيى مؤسسة حديقة ماجوريل من خلال  «نساء المغرب الأمازيغيات»، المعرض المُتَنقل للمتحف الأمازيغي لحديقة ماجوريل، لقاء الجمهور المغربي خارج فضاء المتحف في مكان يستقبلُ بالمجان الطلاب والزوار.

 

 وسيفتتح معرض  «نساء المغرب الأمازيغيات»  يوم الجمعة 15 ماي 2015 على الساعة السادسة والنصف مساءاً بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.

 

قاعة العروض بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، الرباط.

من 15 ماي إلى 15 يوليوز 2015

 

الدخول بالمجان

أوقات زيارة المعرض:

من الاثنين إلى الجمعة: من التاسعة صباحاً إلى التاسعة ليلاً.

السبت: من التاسعة صباحاً إلى السادسة مساءاً.

مغلق يوم الأحد.

التوقيت خلال شهر رمضان الكريم: من التاسعة صباحاً إلى الرابعة بعد الزوال– من الاثنين إلى السبت.

 

فطومة النعيمي