AHDATH.INFO - متابعة

ترأس الامين العام لحزب الاستقلال مساء الاحد بالرشيدية مهرجانا خطابيا بمناسبة الذكرى 80 لتأسيس الحزب.

وأكد شباط خلال هذا المهرجان الذي حضره أعضاء من اللجنة التنفيذية ومنسقو الحزب وعدد من المنتخبين والبرلمانيين الاستقلاليين، أن حزب الاستقلال "مصمم العزم على إنجاح الانتخابات القادمة في كل مستوياتها واحتلال مواقع متقدمة بعد هذه الاستحقاقات لتطبيق برنامجه وتحقيق تغيير حقيقي يتناسب والتحولات التي يشهدها المغرب والاستجابة لتطلعات فئات عريضة من المجتمع" ، معتبرا أن" تدبير الحكومة الحالية للشأن العام لا يرقى الى مستوى الانتظارات".

وتطرق الامين العام في هذا الاطار بالنقد للقرارات التي اتخذتها الحكومة في المجالين الاجتماعي والاقتصادي ، مبرزا ان الحزب سيبذل كافة الجهود من اجل تحقيق أهدافه المسطرة.

من جهة ثانية اعتبر شباط إلى أن حزب الاستقلال يعيش أجواء ديموقراطية مذكرا في الوقت ذاته بنضالات و تضحيات مناضليه من الرعيل الأول الذين ساهموا في الكفاح الوطني من أجل نيل المغرب للحرية والاستقلال.

وجدد الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، في المهرجان الجماهيري الحاشد، و أمام الحضور الذي امتلأت به ساحة الحسن الثاني بالرشيدية، مطالبة كل من الجزائر وإسبانيا بضرورة إعادة الأراضي المغربية المغتصبة.

و لم يفت شباط اتهام الحكومة بالكذب، حيث قال ان بنكيران وعد بالرفع من الحد الأدنى للاجور الى 3 الاف درهم، لكن هناك أكثر من 180 الف في الانعاش الوطني ليس لهم الحدالادنى للأجور.

و أضاف شباط أن الشئ الوحيد الذي كان فيه بنكيران صادقا هو عندما قال  أن  "4 الملايين ديال المغاربة مازادش عليهم الضو” ،  ذلك لأن أولئك الأربعة ملايين  "ماعندهمش الضو، بالتالي مازادش عليهم”.

وأشار الامين العام لحزب الاستقلال الى اهمية تهييئ أطر الحزب من أجل ان تتبوأ مواقع صنع القرار والمسؤولية والمساهمة في كل الإصلاحات الديمقراطية وبناء المؤسسات.