AHDATH.INFO - و م ع

رشحت 67 مقاولة نفسها للتباري من أجل الظفر بجوائز المغرب للعلامات الصناعية المميزة "موروكو أواردز 2015" التي سيتم الاعلان عن نتائج نسختها السادسة في حفل ختامي من المقرر عقده في ماي القادم بالبيضاء

وقد تم الاعلان عن تفاصيل هذه التظاهرة المنظمة من طرف المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي في لقاء صحفي عقد أمس الخميس بالعاصمة الاقتصادية.

وأوضحت الجهة المنظمة أن عدد الوحدات الانتاجية والخدماتية المشاركة في هذه الدورة بلغ 67 وحدة، مسجلا ارتفاعا بنسبة 6 في المئة مقارنة مع دورة العام الماضي التي استقطبت 63 علامة. وستحسم لجنة تحكيم، برئاسة السيد أحمد رحو الرئيس المدير العام للقرض العقاري والسياحي وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في لائحة الفائزين في فئات "تسويق العلامة" و"الابتكار" و"علامة الغد" و"العلامة المحلية".

كما سيعلن خلال هذه الدورة المنظمة تحت شعار" العلامات المغربية رافعة للإقلاع" عن الفائز بجائزة "علامة السنة"، من أصل 50 علامة مغربية تعد الأكثر قيمة والمشاركة في التصنيف المنجز من طرف مكتب "براند فينانس"، وذلك الى جانب الجائزة المخصصة للعلامة المغربية المتطورة على الصعيد العالمي والتي يمنحها ممثل المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

أما "جائزة الجمهور" فستكون من نصيب المشارك الذي سيقع عليه الاختيار من خلال استطلاع للرأي حول العلامة المفضلة لدى المغاربة، والذي من المرتقب أن يشمل نحو 1200 مستجوب بمختلف ربوع المملكة. ومن مميزات دورة 2015 إحداث جائزة جديدة حول المنتوجات المحلية تساهم جريدة "لوماتان الصحراء والمغرب العربي" في تنظيمها لخلق نوع من التنافسية في وجه المدارس العليا قصد إبراز طاقاتها الابداعية وذلك تحت شعار "صنع في المغرب".

وتشارك في هذه الجائزة الجديدة كل من "المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط" و"آركوم بالدارالبيضاء والرباط" و"المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش" و"كازا مود".