AHDATH.INFO - خاص

أحمد الريسوني، و الذي تقدمه الالة الاعلامية الاخوانية تارة بالدكتور، و تارة أخرى بالعلامة "المقاصدي"، خرج علينا قبل أيام بكلام لا تكاد تتبين "مقاصده" !!

فقد قال في تصريح من تصريحاته العبقرية، أن الحرب ضد "داعش" هي "حرب حرام" !! كما اعتبر مشاركة المغرب في الحرب على داعش عملا حراما، لأن هذه الحرب في كليتها حرام !! ليس هذا كل شئ، فعبقرية التصريح تكتمل، و تنبلج، و تظهر، و تتجلى في اعتباره "داعش".. حرام في حرام !!

فيا مثبت العقل و الدين.. ثبتنا على الحق و اليقين..

أنا أزعم أنني فهمت المعادلة.. لكن قبل أن أكشف السر، لا بأس من الرجوع قليلا الى الوراء، و تذكير الناس بقليل من كثير خرج من فم "العالم المقاصدي"، أو هكذا تم تسويقه لنا، فقد قيل أنه سبيسياليست فشي بارتيا ديال المقاصد، حيث المقاصد حاجة كبيرة بزاف، و مايمكنش يكون ملم بجميع الجوانب المتعلقة بها..

وما كان يثيرني فعلا في طريقة تلميع الاخوان في المغرب ل "دياولهم"، هي تلك التقديمات التي يضعونها قبل الاسم و النسب، و قد أخدوا هذه الفرية من معلميهم في التنظيم المصري الأصل، و المصريون عامة يحبون تقديم أسماء الناس بشئ من الباش مهندس، أو البروفيسور الدكتور المشهور.. الخ الخ الخ الخ..

و قد تصادف في جريدتهم استجوابا لشخصين، كل منهما حامل لدكتوراه، لكن الفرق، أن من ينتمي اليهم أو يتعاطف معهم، أو يسدي لهم خدمات، حتى ولو كان عنوان أطروحة الدكتوراه التي بحوزته هو:  فضل بول الابل في تحسين النسل و تكثير سواد الأمة، فهو الدكتور و لا دكتور غيره، أما اذا كان خصما ايديولوجيا، فوالله و لو كانت دكتوراه في النووي، فسيقدم باسمه و اسم عائلته، و رحم الله من زار وخفف..

طبعا كان هذا يسري أيضا على علماء الدين، فعلماء "المخزن" حتى وان لم يصل الى ظفر بعضهم في العلم و الفهم أكبر دكتور في التنظيم، يقدمون باقتصاد، أما أتباع الاسلام السياسي و مروجوه، فقد تجد قبل اسم الواحد منهم شيئا من الأستاذ المهندس الدكتور، العالم الجهبذ العلامة النحرير، قاهر الهوى الشرير، صانع البغرير.. الخ الخ الخ الخ..

هذا التوضيح كان ضروريا لتبيان أن وزارة الأوقاف و الشؤون الاسلامية المغربية، قد سقطت في فخ هذا التسويق الفج لمنتوجات مغشوشة، فقدمت الريسوني لأمير المؤمنين، و سمحت له بالقاء درس رمضاني أمامه، و قد كان هذا خطأ فادحا، و سوء تقدير واضح.

نعرف اليوم أن الريسوني قد خرج بعد ذاك الدرس منتشيا، مزهوا، و تصور أنه وصل، ويستطيع أن يفرض سلطته الدينية على الملك، و قد قالها صراحة، ففقد على أثرها منصبه في التنظيم، لكنه لم يفقد قدرته على اطلاق الكلام الذي لا معنى له في مواضيع عديدة..

حتى وصلنا اليوم الى تصريحه الغريب، بأن الحرب على داعش حرام، و أن الجنود المغاربة الذين يحاربون الارهاب في عقر داره، حتى ينعم الريسوني بالأمن في داره، يفعلون حراما.

كيف لشخص سوي أن يصف داعش بأنه حرام، ثم يحرم القضاء على هذا الحرام، بل و يعتبر المشاركة في القضاء على هذا الحرام حراما ?!!

أعرف أن كل شئ نسبي.. لكن ليس الى هذه الدرجة !!

الحقيقة أن الريسوني حاول أن يشرح، لكننا نتعامى، فهو قال في متلازمة ستدخل التاريخ لزاما، أن المغرب في هذه الحرب مع الامارات، و بما أن الامارات مع أمريكا، و أمريكا مع اسرائيل ، فأنا أحب داعش !!

لا يجب أن يدخل الريسوني المغرب، و جيش المغرب، و جند المغرب في حروبه الكريهة ضد الامارات.

من حقه أن يكره الامارات، كما من حق الامارات أن تكره الاخوان، فالتاريخ بين أنها كانت على حق، و من حقه أن "يحفر" لها، هي التي وضعته و صديقه القرضاوي مع زمرة الارهابيين، لكن ليس من حقه أن يهدر دم الجنود المغاربة.

السي الريسوني يعلم أن تهمة تحطيم معنويات الجيش يمكن أن تدخله السجن، لكن لحسن حظه أن "المخزن" يعرف ويعذر من كان يختبئ زمن "الرصاص"، و اكتشف "الزعامة" و "الشجاعة" على كبر.

و على ذكر الشجاعة، لماذا لا توسع دائرة متلازمتك التاريخية لتشمل قطر ?

فتصبح كالتالي: بما أن قاعدة العيديد في قطر هي لأمريكا، و بما أن أمريكا هي اسرائيل، فاسرائيل في الحقيقة هي من تحمي قطر، و عليه، فيحرم علي تراب قطر، و مال قطر، الى أن تتحرر.

أو خد هذه: بما أن أمريكا هي الشيطان الأكبر، و بما أن الأنترنيت هو من صلب أمريكا النجس، فقد أخدت قرارا بمقاطعة صفحتي و موقعي، و ستتوصلون اذن برسائلي من اليوم فصاعدا.. عن طريق الحمام الزاجل..

داعش ترسل الينا من يجند، و من يستقطب، و من يحرض، و من يخرب، و قد يقتل و يفجر، و الريسوني يقول لنا أن قتالها حرام!

فهل المفروض أن نتركهم يتوسعون، و تزيد قوتهم حتى يقتحمون علينا أرضنا، و ينغصوا علينا عيشنا، و يحرموا علينا أمننا، ثم بعد ذلك نتوسل للريسوني ليحلل لنا قتالهم ? حتى اذا فعل، و أشك أنه سيفعل يوما، قمنا لمحاربتهم ?

ما هذا الحمق الذي لا حدود له، تماما كسرطان الجماعات الجهادية، و من نظر و ينظر لها، و يحميها، و يمنع عنها الأذى بتحريم قتالها.

هل اليوم فقط تذكر الريسوني أن أمريكا تحارب داعش مع الامارات ? ألم يدخل الناتو "المؤمن" ليستبيح ليبيا بتمويل قطر و تسليح قطر و حلفاء قطر بفتوى القرضاوي صاحبه في التنظيم ?

ذنب الليبيين الذين فقدوا بلدهم، و أمنهم، و استقرارهم، و الدماء التي سالت بينهم، في رقبتكم جميعا يا علماء الفتن.

قبل أن أنهي ، أقول كمواطن مغربي ، للريسوني و أمثاله، أن أرواح الجنود المغاربة هناك، أو هنا، ليست لعبة في يدك، و لا في يد أسيادك، و الكل الآن يعلم من هم .

كما أقترح على صاحب كتيب "الأمة هي الأصل"، أن يكتب شيئا مثله يسميه "الحمق هو الأصل"، لأنك تحار فعلا، و لا تدري بعد هذا الذي يجري..

كيف يخرج قول السفيه.. من فم الفقيه ?..

 

شادي عبد الحميد الحجوجي