AHDATH.INFO- إيطاليا - خاص

انتقدت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية نزهة الوافي بعض المواقع الإلكترونية بسبب ما أسمته تأويلات متخلفة لكلام رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران.

وكتبت البرلمانية المقيمة في إيطاليا، صباح اليوم في صفحتها على موقع التواصل "فايسبوك" أن بعض المواقع والأقلام تريد الاصطياد في الماء العكر وتخلط شعبان برمضان وتلصق لرئيس الحكومة ما لم يقله حسب تعبيرها.

وتأسفت الوافي لتأويل جملة أريد بها إيصال رسالة سياسية وكتبت: "إنها أكبر من أن تقرأ بالموروث الثقافي المتخلف الذي يعكس قصورا في النظر".

ودافعت رئيسة جمعية أمل للنساء المغربيات في إيطاليا عن الأمين العام لحزبها الذي وصفته ب"رجل القرآن"، موضحة أن المواطنين يعرفون من هو بنكيران ويعلمون ماضيه وحاضره، وتابعت كاتبة أن ما قاله يجب أن يقرأ في سياقه.

وذكَّرت الوافي بمسار بنكيران السياسي وقالت: "المغاربة لهم ذاكرة قوية وهم يعلمون من هو الرجل القوي الذي دافع أيام الشدة عن حقهم في أن تكون أهم ديمقراطية ناشئة"، وتابعت في تدوينتها: "المغاربة يتذكرون أنه أول من خاطب ملك البلاد يومئذ مطالبا إياه بحماية حق المغاربة في استكمال مسار الانتقال الديمقراطي وكان ثمنها أن سجن قيادييه".

واختتمت البرلمانية تعليقها على ما صدر من بنكيران ناصحة بعدم تضييع الجهد لأن الرجل لم تنفع معه لمدة أربع سنوات قصاصات ويل للمصلين وفق تعبيرها.

وقال بنكيران خلال مداخلته، يوم  الثلاثاء، في الجلسة الشهرية لمجلس النواب حول السياسات العامة "ديالي اللي كبير عليك" وذلك ردا على القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة ميلودة حازب التي قاطعته بالقول إن حزبها "كبير عليك".

هشام الفرجي