AHDATH.INF0 - إيطاليا - خاص

رفض عمدة مدينة بادوفا شمال إيطاليا ماسيمو بيتونشي لقاء القنصل العام للمملكة المغربية بفيرونا أحمد الخضر، ردا على طلب الأخير، الذي كان يرغب في القيام بزيارة ود ومجاملة للمسؤول الإيطالي في الأيام المقبلة، معللا ذلك بالتعامل بالمثل.وكتب ماسيمو بيتونشي على صفحته في الفايسبوك، صباح الاثنين 10نونبر ، أنه ليست لديه أي نية في استقبال القنصل المغربي كما لا يريد التحدث عن إمكانية فتح مراكز إسلامية جديدة بالمدينة وقال: "عندنا يسود مبدأ المعاملة بالمثل، عندما يكون المسيحيون محترمين في العالم الإسلامي حينها يمكننا أن نتحدث. حتى ذلك الحين لا قاعات رياضية للصلاة".

وذكرت صحيفة "ماتينو بادوفا" المحلية في عددها ليوم الاحد أن أحمد الخضر طلب لقاء عمدة بادوفا المنتمي لحزب رابطة الشمال المتطرف والمناهض للإسلام في كلمته التي ألقاها، يوم الخميس، أمام عدد من الشخصيات الإيطالية خلال الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء. وتضيف المصادر نفسها أن أحمد الخضر دعى ماسيمو بيتونشي لحضور الحفل لكنه اعتذر وبعث أحد مستشاريه.

وتعود فصول القضية إلى ما قبل شهر رمضان الماضي حينما رفض العمدة المعروف بعدائه وكراهيته للمهاجرين طلب المسؤول المغربي المتمثل في الترخيص للمراكز الاسلامية المتواجدة بالمدينة، التي يسيرها مغاربة، بالصلاة في أحد القاعات الرياضية نظرا لما يعرفه الشهر الكريم من تزايد عدد المصلين.

وتداولت وسائل الاعلامية الإيطالية خبر رفض العمدة اليميني لقاء القنصل العام للمملكة بشكل واسع، وعادت إلى واقعة أخرى للسياسي الإيطالي حينما رفض لقاء وزيرة الاندماج السابقة سيسيل كيينغ بسبب اصولها الكونغولية.

هشام الفرجي