Ahdath.info

وجهت فدرالية رابطة حقوق النساء مراسلة لرئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، تهم تعرض موظفات ومتدربة بالمؤسسة التشريعيةللتحرش من قبل رئيسهن .

وطالبت الفدرالية، في مراسلتها التي وجهتها يومه الإثنين 13دجنبر 2021، بوضع " الجمعية وكذا الرأي العام أمام حقيقة ما يقع " وطالبتكذلك ب" اتحاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة الملف على القضاء من أجل متابعة الجاني ".

وأكدت الفدرالية، في مراسلتها دائما،  أنها "تتابع عن كثب مجريات الملف"، وزادت أنها " ستتواصل مع الضحايا "، كما أنها اعتبرت"السكوت وغض الطرف عن العنف كيفما كان نوعه مساهمة في الإفلات من العقاب وتشجيعا لمثل هذه الجرائم ".

وشددت الفدرالية على ضرورة إعمال مقتضيات القانون رقم 13-103 المتعلق بالقضاء على كافة أشكال التمييز ضد النساء ويجرم التحرشالجنسي.

وكان انفجر ملف تعرض أربعة موظفات ومتدربة بمجلس النواب للتحرش والاستغلال الجنسي  من قبل مسؤولهن التسلسلي، والذي هومسؤول عن التنسيق بين اللجان ومسؤول عن لجنة البنيات الأساسية . وقد أمر رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، على إثر اندلاعهذه الفضيحة بفتح تحقيق داخلي . كذلك، الموظف البرلماني المعني متورط، وفق ما يروج في دهاليز مجلس النواب، في ملف تزوير والتلاعببوثائق رسمية من مثل محاضر اجتماعات لجنة البنيات الأساسية وكذا تقرير لإحدى المهام الاستطلاعية المؤقتة . وهو الملف، التي أكدتمصادر، أنه موضوع تحقيق داخلي هو الآخر.