أسدل الستار، أمس الثلاثاء، على فعاليات الدورة السابعة لمهرجان سيدي إفني لتثمين المنتجات المجالية، المنظمة ما بين 18 و22 غشت الجاري ، تحت شعار "ترويج المنتوجات المجالية: ركيزة أساسية للتنمية المستدامة".

وسلطت هذه التظاهرة، التي نظمت بشراكة بين عمالة إقليم سيدي إفني، وجمعية إفني "مبادرات"، ومجلس جهة كلميم وادنون، والمجلس الإقليمي لسيدي إفني، والمجلس الجماعي للمدينة، الضوء على المنتجات المجالية (فلاحة، صناعة تقليدية، صيد بحري) التي يزخر بها الإقليم، باعتبارها ثروة محلية ودعامة لتنمية الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

وهكذا، عرفت هذه الدورة التي تزامنت مع الاحتفالات المخلدة للذكر 70 لثورة الملك والشعب، والذكرى 60 لعيد الشباب المجيد، تنظيم معارض للمنتجات الفلاحية والصناعة التقليدية والصيد البحري، ويوم دراسي حول تثمين المنتوجات المجالية بإقليم سيدي إفني، وكذا ندوة علمية سلطت الضوء على دلالات وأبعاد ذكرى ثورة الملك والشعب.

وتميزت الدورة أيضا بتنظيم سباقات في الفروسية "التبوريدة" بمشاركة 19 سربة، وحوالي 300 فارس من أقاليم جهة كلميم وادنون (كلميم، سيدي إفني، طانطان، أسا الزاك) وباقي أقاليم المملكة، بالإضافة إلى مسابقات رياضية وثقافية.

كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات الثقافية والرياضية.