تشتهر مدن مراكش والبندقية وكيوتو بسحرها الجذاب، ولياليها الأنيقة، وجمالها الخلاب، وهو ما يفرض عليك الاستمتاع بإجازة رمانسية مع شريك الحياة، حسب موقع "ماي نايشن" الهندي.

وأضاف الموقع، أن مدينة مراكش، تعتبر وجهة نابضة بالحياة ورومانسية ويمكن أن تكون مكانًا رائعًا للأزواج للاسترخاء. بفضل ثقافتها المتنوعة وجماليتها الجميلة. كما أنها مدينة حديثة نموذجية تشمل أفضل مناطق الجذب السياحي والعديد من الأماكن الهادئة.

وفي أبريل الماضي، أوصى الموقع المذكور بمدينة مراكش كوجهة سياحية مميزة لعطلة عيد الفطر. وتُعتبر مراكش، حسب المصدر ذاته، واحدة من أكثر الوجهات إغراءً للسياح على هذا الكوكب فهي مدينة تستهدف كل الحواس بجمالها الرائع.

وتتوفر المدينة على العديد من الأماكن المزدهرة والحيوية. ويعتمد اقتصاد المدينة بشكل كبير على النشاط السياحي والعقاري، كما يقوم على الصناعة التقليدية باعتبارها رافدا مهما لقطاع السياحة، حيث يشتغل أكثر من أربعين ألف شخص في صناعة الفخار والنحاس والجلود والسجاد (الزرابي) وغيرها.

وتتوفر المدينة على شبكة مواصلات وطرق حديثة، وفيها سكة حديد ومطار دولي هو الثاني على مستوى المغرب من حيث حركة المسافرين. واختيرت مراكش أفضل وجهة سياحية جديدة عالميا في تصنيفات دولية، حيث تفوقت مراكش على أعرق العواصم العالمية، ومنها لندن وروما وباريس.