في استمرار لتعاون ثنائي انطلق منذ سنوات عديدة، يجسد بعمق الاختيار الثقافي الأساسي لجمعية العرض الحر في الديبلوماسية الفنية والثقافية، التي ترمي إلى ترسيخ صورة المغرب فنيا ودراميا في محيطيه الإقليمي والقاري، حل صباح أمس الاثنين الفنان الممثل والمخرج المسرحي محمود بلحسن، رئيس جمعية العرض الحر، ومدير مهرجان مكناس للدراما التلفزية، بالعاصمة البحرينية المنامة، تلبية لدعوة من جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في إطار الدبلوماسية الثقافية التي تحرص جمعية العرض الحر على ترسيخها من خلال الانفتاح على الدول العربية، لحضور افتتاح مهرجان تلفزيون الخليج بالبحرين.

وقال محمود بلحسن في تصريح خاص لموقع أحداث. أنفو، تلبية دعوة الأشقاء في تلفزيون الخليج، ومعهم باقي مكونات الحقل التلفزيوني والفني والثقافي في دول الخليج وباقي الدول العربية، تندرج ضمن مسلسل طويل ومستدام في التعاون بين الفنانين المغاربة وأشقائهم العرب، بطريقة تسمح بالانفتاح على باقي التجارب لتبادل الكثير من الخبرات التي تمت مراكمتها في هذا المجال، سواء من خلال مهرجان مكناس للدراما التفزية الذي بلغ هذه السنة محطته ال13، أو من خلال ابرام اتفاقيات وشراكات تحقق للمهرجان والفنان المغربي إشعاعه العربي والإقليمي، وتسمح للأشقاء بالتعرف على تقدم المجال الدرامي والتلفزيوني عموما في المغرب.

ويشكل مهرجان تلفزيون الخليج فرصة متجددة للقاء باقي البعثات الفنية والتلفزية العربية، في أفق تمهيد أرضية التعاون المشترك، ونقل الخبرات كما حدث سابقا من خلال مشاركة العديد من البعثات الفنية في مهرجان مكناس للدراما التلفزية خلال الدورات السابقة. وتشارك في هذه الدورة وفود تمثل خيرة الانتاجات العربية، من المملكلة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت وتونس.. وغيرها من الدول العربية.