وقعت وكالة التنمية الرقمنة وشركة إندرا الرائدة في مجال الحلول التكنولوجية، يوم الخميس 30 ماي 2024، مذكرة تفاهم على هامش الدورة الثانية لجيتكس أفريقيا المغرب 2024. وتشكل مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة في تطوير التعاون الدولي بين المغرب وإسبانيا في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيات المعلومات والاتصال. وترتكز مذكرة التفاهم الموقعة بين ADD وIndra حول عدة أركان رئيسية تهدف إلى تسريع عملية التحول الرقمي في المغرب.

و تنص الاتفاقية على تبادل الخبرات في هذا القطاع، مما يسمح للطرفين بالاستفادة من المعرفة والخبرات المتبادلة في هذا المجال الحيوي، من خلال تنسيق ورش العمل التشاورية والتقنية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، وبالتالي ضمان التحديث المستمر لأحدث التطورات والاتجاهات في التحول الرقمي.

و تعد اتفاقية التعاون هذه أيضًا فرصة لتعزيز المهارات الرقمية وتعزيز ثقافة الابتكار التكنولوجي. تعتزم ADD وIndra  تطوير حلول مبتكرة تتكيف مع الاحتياجات الخاصة للمغرب، مع المساهمة في تحسين القدرة التنافسية الرقمية للبلاد.

و أكد محمد الإدريسي ملياني، المدير العام للوكالة، أن هذه الشراكة تمثل فرصة مناسبة للمغرب للاستفادة من خبرة وتجربة رائد عالمي في مجال التكنولوجيات الرقمية، وتعزيز قدرة البلاد على دفع تحولها الرقمي وتطوير نظام بيئي رقمي قوي وشامل.

من جانبه، أعرب خوسيه فيسينتي دي لوس موزوس، الرئيس التنفيذي لشركة إندرا، عن رضاه  لارتباطه بمؤسسة نشطة في المجال الرقمي مثل وكالة تنمية الرقمنة ورغبته في دعم الجهود المبذولة لتطوير الرقمي. وأوضح أن إندرا ملتزمة بالمساهمة من خلال خبرتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والابتكار في العمل بشكل وثيق مع دائرة أبوظبي لتحقيق الأهداف المشتركة وخلق فرص جديدة للنمو الرقمي.