يعود الفنان والممثل الكوميدي محمد الخياري إلى الشاشة الصغيرة ليطل على جمهوره الواسع من خلال تعاون جديد مع المخرج حميد زيان في شريط ‘‘لوك جديد‘‘، بمعية ثلة من نجوم التلفزيون كرفيق بوبكر وسحر الصديقي وابتسام العروسي وفهيد عبد الخالق والسعدية أزكون وغيرهم..

في سياق متصل، يحضر الفنان محمد الخياري للمشاركة في جولة أوروبية تتمحور حول الكوميديا الساخرة، تعدها الإعلامية المغربية المقيمة في بروكسيل، جيهان العبادي، لفائدة الجالية المغربية في الخارج ابتداء من شتنبر المقبل.

وقالت الإعلامية المغربية أنه ‘‘بمجرد ما أن أعلنت عن تنظيم الجولة ببلجيكا، حتى انهالت عليها الطلبات من جمعيات ورجال أعمال في القطاع الفني قصد تنظيم الحفلات بعدد من العواصم الأوروبية خاصة بهولندا وإسبانيا بعد الانطلاق من بروكسيل”.

وأردفت جيهان العبادي بأن "الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو تقديم خدمة ذات مستوى عال للجالية المغربية المقيمة بالخارج، خصوصا أنها تواقة للفن بشكل عام والفن الراقي وضمنها الكوميديا الساخرة بشكل خاص”.

وعن سبب اختيار الفنان محمد الخياري لتقديم عروض في هذه الجولة، أوضحت الإعلامية ذاتها "أن السبب يعود في كون الفنان الخياري متعدد المواهب وله قدرة عجيبة على تقديم مستويات في الأداء الكوميدي، خصوصا الكوميدية الساخرة، التي تعالج قضايا اجتماعية وسياسية عكس بعض فناني اليوم الذي يمارسون الإسفاف بدل الكوميديا”.

وأضافت "بالنظر لكل هذه الأمور، فالفنان الخياري له جمهور واسع من الجالية المغربية بأوروبا”. كما أبرزت المتحدثة ذاتها "أنها تسعى جاهدة للرفع من جودة التنظيم والنهوض بالمجال الثقافي والفني في أوساط الجالية المغربية بالخارج”.